أخبارNews & Politics

اللبنانيون يحيون اليوم الذكرى العاشرة لاغتيال الحريري
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اللبنانيّون يحيون اليوم الذكرى العاشرة لاغتيال رفيق الحريري

إقامة لجنة تحقيق خاصّة في أعقاب إغتيال الشهيد الحريري بحيث وجّهت أصابع الاتهام الى قوّات في الأمن اللبناني الى جانب عناصر سوريّة رسميّة

سعد الحريري:
لبنان يشعر بفراغ كبير في هذه الذكرى لمشروع الانسان والأمل والماء والوطن


يحيي لبنان، اليوم السبت، الذكرى العاشرة لاستشهاد رئيس الوزراء رفيق الحريري، الذي لاقى حتفه في انفجار يوم الرابع عشر من شباط في العام 2005، عند مرور موكبه بالقرب من فندق سانت جورج في العاصمة بيروت.


صورة من مكان عمليّة التفجير

وتولّى الحريري رئاسة الحكومة الأولى من العام 1992 ولغاية العام 1998 حيث ارتفعت قيمة العملة اللبنانيّة، الليرة، بنسبة 15% في وقته. بينما تولّى الفترة الثانية بين العام 2000 و 2004 حيث استقال إثر خلاف مع الرئيس إميل لحّود على خلفيّة تعديل الدستور اللبناني وتمديد فترة رئاسة لحود بثلاث سنوات.

ويذكر أنّ لجنة تحقيق خاصّة أقيمت في أعقاب إغتيال الشهيد الحريري، بحيث وجّهت أصابع الاتهام الى قوّات في الأمن اللبناني، الى جانب عناصر سوريّة رسميّة. ويحيي تلفزيون المستقبل التابع للحريري، اليوم ذكرى استشهاده، تزامنًا مع الشعار الذي أطلقته تيّار المستقبل، 10 أو 100 أو 1000 عام- مستمرون".

وصرّح زعيم تيّار المستقبل، سعد رفيق الحريري، في ذكرى استشهاد والده العاشرة بالقول إنّ "لبنان يشعر بفراغ كبير في هذه الذكرى، لمشروع الانسان والأمل والماء والوطن".

 
صورة خلال تشييع الحريري

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
لبنان الحريري