الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

الوزن المعتدل مؤشّر لصحّة جيّدة

كل العرب
نُشر: 13/02/15 20:40,  حُتلن: 07:38

تغيير أسلوب الحياة قد يكون صعبًا في بادىء الأمر إلا أنّ الانسان يعتاد على التغيير بعد أيّام

تفيد الدراسات بأنّ الوزن المعتدل للإنسان كلّ حسب حجمه وطوله ووزنه يعتبر مؤشرًا لصحّة سليمة وجسمٍ مليء بالنشاط والحيويّة والطاقة. إلا أنّ الزمان تغيّر وتبدّل وباتت معظم الوظائف والأعمال تمارس عن طريق الجلوس لساعات طويلة، بالإضافة الى استخدام الحاسوب الأمر الذي يجعلنا نتناول طعامًا غير صحيّ، فسرعان ما نلتهم أطعمة لا تحتوي على أيّة فوائد صحيّة إطلاقًا، بل ومضرّة ومليئة بالدهنيّات.


من هنا، تنصح الدراسات بممارسة بعض النشاطات الجسمانيّة، والتي تشمل المشي، وشد العضلات والانتباه الى كميّة السعرات الحراريّة (الكالوري) التي يتناولها الفرد خلال النهار. وتفيد الدراسات بأنّ تغيير أسلوب الحياة قد يكون صعبًا في بادىء الأمر، إلا أنّ الانسان يعتاد على التغيير المطلوب بعد أيّام، ليبدو الأمر أسهل مما كان عليه.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net
 

مقالات متعلقة