الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

عزيزتي الحامل: لإنجاب طفل ذكي ومبدع إليك هذه الطرق

كل العرب
نُشر: 13/02/15 11:38,  حُتلن: 13:51

عزيزتي: 

يجب عليك تناول المكملات الغذائية بشكل منتظم وبذلك تضمنين بأنك حصلت على جميع المكملات الغذائية 

حاولي التحدث إليه مع لمس بطنك أثناء الحديث معه كنوع من المداعبة والتنبيه للطفل لتطوير دماغ الطفل وقدراته

إليك عزيزتي الحامل مجموعة من أفضل الطرق من موقع العرب.نت التي عليك إتباعها أثناء فترة الحمل لإنجاب طفل ذكي ومبدع: 


صورة توضيحية 

التحدث مع الطفل
على الرغم من أن الأمر يبدو غريبًا وصعبًا بعض الشيء، ولكن له اهميّة كبيرة لطفلك، حاولي التحدث إليه مع لمس بطنك أثناء الحديث معه كنوع من المداعبة والتنبيه للطفل، لأنّ هذا الأمر ضروري جدًا لتطوير دماغ الطفل وقدراته.

القراءة
لمعلوماتك عزيزتي الحامل، طفلك يمكنه سماعك، لذا فالكلمات والجمل التي ستقولينها له والقصص التي ستقرأينها له وهو في أحشائك ستساعد في تطوير قدراته اللغوية فيما بعد وتحفز ايضا دماغه.

التخلص من التوتر
يمكن للإجهاد والتوتر أثناء الحمل أن يكون له تأثيرًا سلبيًا على النمو البدني والعقلي للطفل، لذا عليك عزيزتي الحامل أن تحاولي قدر المستطاع المحافظة على هدوئك والتخلّص من التوتر، لمساعدة طفلك على أن ينمو ويتطور بشكل جيد.

إتباع نظام غذائي
دماغ طفلك يتطور بسرعة كبيرة، لذلك هو يحتاج الى كل المغذيات اللازمة ليتطور بشكل سليم، لذا تأكدي عزيزتي أنك تتناولين طعامًا غنيًا بجميع العناصر الغذائية الحيوية والبروتينات الخالية من الدهون وتشمل البيض.

الموسيقى
إن إسماع الطفل وهو في أحشائك للموسيقى الكلاسيكية يساعد على تطوير ذكائه. جدير بالذكر أن الكثير من البحوث العلمية ما زالت تجري الدراسات بخصوص هذا الأمر. كما أن للموسيقى عزيزتي الحامل، تأثيرًا رائعًا على الأم أيضا، فهي تساعد على تهدئتها .

المكملات الغذائية
يجب على المرأة الحامل تناول المكملات الغذائية بشكل منتظم، وبذلك تضمن الحامل بأنها تحصل هي وجنينها على جميع المكملات الغذائية طبعًا تبعاً لوصفة من الطبيب.

لا للتدخين
التدخين بكل أشكاله سلبي، ويعتبر السبب المباشر لضرر النمر العقلي والجسدي للجنين.

الطبيعة
على المرأة الحامل الخروج الى الطبيعة لتنفس الهواء الطلق والسماح للطفل بسماع أصوات مختلفة أثناء المشي في الحديقة، حيث سيوفر هذا لعقل الطفل محفزات متنوعة وراحة كبيرة.

 موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة