الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 07:01

مهرجان إنتخابي لحزب ميرتس في طمرة: نطالب الناخبين الاقتراع بحق وديمقراطية

سعيد عثمان مراسل
نُشر: 12/02/15 23:08,  حُتلن: 08:02

النائب عيساوي فريج:

ميرتس هو الضمان الوحيد لتقليص الفجوات ولتحقيق المساواة بين كل المواطنين لأنه يعطي كل مواطن حقه

نحن اليسار ولا خيار للجماهير العربية سوى اليسار الذي يؤمن أن الانسان في المركز الأمر الذي يعود بالفائدة على الوسط العربي في ظل سياسات الحكومة على مدار العشرات السنين ومنها تهميش المجتمع العربي

زهافا غلؤون زعيمة حزب ميرتس:

الحزب الوحيد الذي عارض هذا الشطب هو ميرتس لأننا نعمل كحزب مشترك عربي ويهودي لدينا عضو عربي في المكان ثالث مضمون وشطب النائبة حنين هو نتيجة الموجات التي تتعرض لها البلاد 

إحتضنت قاعة المنتزة السياحي في مدينة طمرة، المؤتمر الانتخابي الاول لحزب ميرتس في منطقة الشمال والذي حضره عددٌ كبير من مؤيدي الحزب من المجتمع العربيّ وأعضاء كنسيت سابقين للحزب، كما وحضر الاحتفال عدد من رؤساء المجالس العربية. وافتتح المهرجان بإلقاء الكلمات، وتخلل الاحتفال فقرات موسيقية منها الغناء وعرض للدبكة.


زهافا غلؤون وعيساوي فريج في الحملة الانتخابية لحزب ميرتس

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع النائب عيساوي فريج، قال: "نحن اليسار ولا خيار للجماهير العربية سوى اليسار الذي يؤمن أن الانسان في المركز، الأمر الذي يعود بالفائدة على الوسط العربي في ظل سياسات الحكومة على مدار العشرات السنين ومنها تهميش المجتمع العربي عامة والمواطن العربي خاصة".

وأضاف فريج قائلا: "ميرتس هو الضمان الوحيد لتقليص الفجوات ولتحقيق المساواة بين كل المواطنين لأنه يعطي كل مواطن حقه، أجندتنا واضحة وخطنا صريح وشجاع، نحن ننادي بالمساواة ونقول لا للعنصرية، وسنقف بوجه رياح العنصرية التي تعصف بنا". وإختتم فريج: "حزب ميرتس يجمع ثلاثة صفات مهمة، أولا هناك تمثيل عربي وثانيًا هناك امكانية تأثير في دخول للحكومة، وثالثا وأخيرا هناك راحة ضمير لطرح سياسي مقبول، وطرح سياسي على مستوى خارجي لبناء دولتين للشعبين وعلى المستوى الداخلي والذي يهدف الى تحقيق المساواة والعدل وإعطاء الحقوق لكافة المواطنين".

أما زهافا غلؤون زعيمة حزب ميرتس، فقد عبّرت عن إستيائها من شطب النائبة حنين زعبي من الكنيست، وقالت: "الحزب الوحيد الذي عارض هذا الشطب هو ميرتس لأننا نعمل كحزب مشترك عربي ويهودي لدينا عضو عربي في المكان ثالث مضمون وشطب النائبة حنين هو نتيجة الموجات التي تتعرض لها البلاد في ظل هذه الحكومة ووزرائها مثل بنيت وليبرمان ورئيس الحكومة الذين يعملون على طرد النواب العرب من الكنيست، لكن لحسن الحظ في كل دورة يدخل عدد كبير من النواب العرب الى الكنيست".

وأضافت غلؤون قائلة: "اليوم أطالب الناخب العربي والناخبة العربية الوصول الى الصناديق والتصويت بحق وديمقراطية، لديكم مجالين للتصويت وهما حزب ميرتس والقائمة المشتركة العربية، ولا يوجد مجال آخر نحن نرى في حزب ميرتس مشاركة تامة مع المواطنين العرب من مساواة وعدل واقول للمواطنين العرب أن حزب ميرتس كان ومازال واقفًا الى جانبكم مع قضياكم وحقوقكم، وحان الوقت أن تأخذوا دورًا مهمًا في الدولة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.68
GBP
251243.78
BTC
0.52
CNY