الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

نفتالي بينيت لرفيق حلبي: سنحارب كل من يتعرض للمواطنين الدروز والعرب

سليمان حلبي- مراسل
نُشر: 12/02/15 18:57,  حُتلن: 21:33

الوزير نفتالي بينيت :

أنا ملزم تجاه الطائفة الدرزية وإتجاه كل مواطن عربي في إسرائيل ولا يمكن أن يتعرض أحد منهم للضرب وما حدث مع حسون وحسيسي وصمة عار ولن نقبل بذلك

إلتقى رفيق حلبي رئيس مجلس محلي دالية الكرمل بوزير الاقتصاد نفتالي بينيت، ضمن جلسة عمل طرح خلالها حلبي أمام الوزير بعض القضايا الملحّة في بلدة دالية الكرمل، ومنها قضية مركز التطور والتشغيل والحاضنات وتطوير المنطقة الصناعية.


بينيت وحلبي خلال الإجتماع

هذا، ودار حديث بين الوزير بينيت ورفيق حلبي حول يهودية الدولة، حيث  إستمع حلبي لآراء الوزير ومواقفه بالنسبه لموضوع القومية اليهودية للدولة والتي عرضها بينيت في جامعة تل ابيب، ولاقت معارضة من قبل طلاب من دالية الكرمل. كما وأوضح الوزير أنه:"سيحارب كل محاولة للتعرض لمواطن لمجرد أنه تكلم اللغة العربية أو بسبب موقفه"، وأعرب بينيت عن أسفه لأهالي دالية الكرمل وكل من الشابين تومي حسون ورازي حسيسي الذين تعرضا للضرب في الأسابيع الاخيرة لكونهما عربًا.

هذا، وقد أوضع الوزير نفتالي بينيت أنه:"ملزم تجاه الطائفة الدرزية وإتجاه كل مواطن عربي في إسرائيل، ولا يمكن أن يتعرض أحد منهم للضرب"، وتابع بينيت:"المشكلة ليست أنهم ضربوا درزيًا بل أنهم ضربوا من تكلم بالعربية"، وتسائل بينيت:"إذا ما كان يحق لهم أن يضربوا عربيا لأنه تكلم العربية؟...هذه وصمة عار ولن نقبل بذلك" بحسب بينيت. 

مقالات متعلقة