الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

فعالية عيد الشجرة في مدرسة حسين ياسين في عرابة

أمين بشير -
نُشر: 09/02/15 20:03,  حُتلن: 20:10

اتفق الجميع في النهاية على الإهتمام بالشجرة والحرص عليها والإكثار من غرسها لتبقى بلادنا جميلة ناضرة الصورة

أشرف على الفعالية مركزتا التربية الاجتماعية ايمان بدارنة وشهيرة عبري اللتان شكرتا طاقم الهيئة التدريسية على التعاون

إحتفاء بالشجرة وعيدها، وحبّا لها، حضّرت مدرسة حسين ياسين الإبتدائية "ب" ومديرها د. يوسف كناعنة فعالية عن الشجرة ابتدأت يوم الخميس الموافق 5.2.2015 بخروج طلاب المدرسة إلى الطبيعة للتمتع بجمالها وجمال أشجارها وكل طبقة توجهت باتجاه معين وذلك بتخطيط من مركز الرحلات الأستاذ غسان بكرية.



في الحصة الأولى من يوم السبت الموافق 7.2.2015 ابتدأ الأستاذ غسان بكرية فعالية إجمالية عن الشجرة بلمحة لغويّة دينيّة عن الشجرة وأهميتها في الحياة اليومية لكل واحد منّا ذاكرًا لآيةٍ قرآنيةٍ والمثل والأغنية ليثبت أهمية الشجرة، وقد حثّ طلاب المدرسة على غرس الأشجار والمحافظة عليها. وبعدها جاء دور الطلاب في إظهار مواهبهم الجميلة وقرئ البيت الشعريّ:
حرامٌ عليك ان تسيء الي ......حرامٌ
أما أنا ظلًّا يقيك لافحة الهجير
بهذه الكلمات المؤثرة ابتدأ طلاب المدرسة فعاليتهم بمناسبة عيد الشحرة ذاكرين فوائدها الجمة للإنسان وموصيةً إياه بالمحافظة عليها، وعدم قطعها بل الإكثار من غرسها ، فذاك قرأ قصيدةً وذاك قرأ مثلًا شعبيًّا ، وذاك مثّل دور شجرة متوسلةً من الحطّاب بعدم قطعها أو ناطقًا باسم شجرة مقنعة الأخريات بأن جميع الأشجار مهمةٌ ولها الفوائد العدة ،وتلك قرأت الآيات القرآنية لتثبت أن الشجرة مقدّسةً وذكرت في العديد من الآيات القرآنية.

وبعد هذه الفقرات غنّت فرقة الجوقة في المدرسة بتدريب من الاستاذ علاء خوري أغنية جمال بلادنا الشجرة، وغنّت الطالبة سلمى نصار أغنية ما أجمل الشجرة بصوتها الجميل.
وقد اتفق الجميع في النهاية على الإهتمام بالشجرة والحرص عليها والإكثار من غرسها لتبقى بلادنا جميلة ناضرة الصورة. وقد أشرف على الفعالية مركزتا التربية الاجتماعية ايمان بدارنة وشهيرة عبري اللتان شكرتا طاقم الهيئة التدريسية على التعاون.

مقالات متعلقة