الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

أم الفحم: توزيع 400 منحة على الطلاب الجامعيين

كل العرب
نُشر: 08/02/15 09:12,  حُتلن: 09:14

رجل الأعمال فتحي فوزي:

رسالتنا تهدف لدعم مسيرة العلم في مجتمعنا وسنقدم كل ما نستطيع لدعم طلابنا

مجلس أمناء الصندوق وضع أمام عينيه توسيع النشاط التربوي ومساندة الطلاب دون قيود او شروط والمنحة حق للطلاب التواقين للنجاح وليس منة عليهم

بأجواء من الفرح والسرور، قامت ادارة صندوق الحاج فوزي فريد كرم والحاجة صبحية أحمد كرم لدعم التعليم العالي بتوزيع 400 منحة دراسية للطلاب الجامعيين ابناء أم الفحم وضواحيها، وبلغ فيها معدل المنحه 1400 شاقل للطالب، وذلك بحضور  أعضاء الصندوق وشخصيات اعتبارية واجتماعية وتربوية من أم الفحم والمنطقة، وعقد اللقاء في مكاتب جمعية الكتاب في عمارة بيت الكرم في الشاغور. ويشار أن ادارة الصندوق كانت قد اعلنت عن رصدها مبلغ 500000 شاقل تبرعها رجل الأعمال فتحي فوزي فريد محاميد توزع على الجامعيين.



وتقدم للمنحة حوالي 700 طلب وتم فرزها حسب معايير مهينة، أقرها مجلس امناء الصندوق. وقدم الصندوق اعتذاره لحوالي 300 طالب لعدم استيفائهم معايير الحصول على المنحة، على امل ’ن يتجدد المشروع في السنة القادمة، حيث سيخصص مبلغ اكبر ليتيح لطلاب العلم الحصول على دعم مادي لإتمام دراستهم، وستقوم ادارو الصندوق بمد يد العون لمن لم يحالفهم الحظ هذه المرة.

وفي تصريح له قال رجل الأعمال فتحي فوزي:"رسالتنا تهدف لدعم مسيرة العلم في مجتمعنا وسنقدم كل ما نستطيع لدعم طلابنا،بناة المستقبل ورواد العلم والمعرفة. ندعمهم لكي يتكلل جهدهم بالنجاح ليعودوا لخدمة الناس والمجتمع"، وأضاف أن "مجلس أمناء الصندوق وضع أمام عينيه توسيع النشاط التربوي ومساندة الطلاب دون قيود او شروط، معتبرا المنحة حق للطلاب التواقين للنجاح وليس منة عليهم".
وقال الناطق باسم الصندوق د. زياد محاميد إن "جمعية الكتاب والصندوق يعتبرون المنح قيمة تربوية وإنسانية لإعطاء الطلاب دعمًا اقتصاديًا وإحساسًا أن هناك من يهتم بهم، كشكل من اشكال التكافل ألاجتماعي". وقد شكر فوزي فريد وعقيلته وفتحي فوزي وإخوته كل من شارك في صنع يوم العطاء هذا من متطوعين ومتطوعات وناشطين، ليخرجوه للناس بأجمل صورة كيوم منظم يليق بالصندوق واهدافه وقيم مجتمعنا.

مقالات متعلقة