الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

حيفا:يوم "التوجيه المهنيّ" في الكليّة الأرثوذكسيّة

كل العرب
نُشر: 07/02/15 20:44,  حُتلن: 21:13

استُهلّ يوم "التوجيه المهني" لهذا العام بورشات عمل صفيّة بعنوان "ليش، كيف وأديش؟" أدارها كلّ من المحامي د. إيهاب فرح الذي يعمل في مؤسسة "البوادر" وجوزيف أطرش الذي يعمل على تطوير برامج محوسبة خاصة بالأطفال في شركة "شبلول"

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الكليّة الأرثوذكسيّة- حيفا، جاء فيه "نظّمت الكليّة الأرثوذكسيّة كعادتها كلّ عام، يوم "التوجيه المهنيّ" لطلاب الثواني عشر وذلك بتاريخ 6.2.2015. يدرّج هذا اليوم ضمن النشاطات المختلفة الخاصّة ببرنامج التوجيه المهنيّ والدراسيّ للطلاب في الكليّة والذي شمل حتى الآن عدة محاضرات وورشات عمل لتيسير عمليّة اختيار المهنة ومواضيع الدراسة الأكاديميّة".

وأضاف البيان "استُهلّ يوم "التوجيه المهني" لهذا العام بورشات عمل صفيّة بعنوان "ليش، كيف وأديش؟" أدارها كلّ من المحامي د. إيهاب فرح الذي يعمل في مؤسسة "البوادر"، وجوزيف أطرش الذي يعمل على تطوير برامج محوسبة خاصة بالأطفال في شركة "شبلول"، ورلى مزاوي المختصة بمجال علم النفس المهني، والسيدلونا عبد المختصة بمجال التطوير المهني. تمحورت ورشات العمل حول آليات العرض والإلقاء الناجعة التي تعتبر اليوم شروطا أساسية في القبول للمهن والمواضيع الدراسيّة المختلفة، والتي تشمل لغة الجسد ونبرة الصوت ونصّ السيرة الذاتيّة وغيرها".

وجاء ايضا في البيان "بعدها استضافت الكليّة ممثلين عن وظائف ومواضيع دراسيّة عدّة ليستطيع الطلاب التقاءهم والاستفادة من تجربتهم. حضر ممثلون عن المجالات التالية: الطب، العلاج الوظيفي، التمريض، مشاكل في الاتصال، والنطق والسمع، هندسة الكهرباء والفيزياء، الهندسة الطبيّة الحيويّة، علم النفس، البيوتكنولوجيا، التسويق والإعلان، المعالجة النفسيّة بالفنون الإبداعية، العمل الاجتماعي، هندسة وبرمجة الحاسوب، الإخراج السينمائي، الفيزوترابيا، تدقيق الحسابات، البيوفيزياء، الهندسة المدنيّة، فن البناء وتخطيط المدن والهندسة الكيماويّة" بحسب البيان.

مقالات متعلقة