الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

نقدم لك طريقة تحضير لحم الخروف باللوز والزبيب

كل العرب
نُشر: 07/02/15 13:06,  حُتلن: 14:30

المكونات:
هذا الطبق يأخد لحم كثير يعني بدون مقادير ونستعمل أكبر عدد من قطع اللحم متوسطة الحجم.
3بصلات مفرومات + قليل من القرفة (الدارسين).
4أعواد قرفة + نصف ملعقة فلفل أسود (إبزار) + نصف ملعقة زنجبيل (سكنجبير) + 1 زعفران (كركم) يمكنك أن تستعملي الزعفران الحر (شعرة) + قليل من راس الحانوت (البهارات المشكلة) + كأس زيت الزيتون + 4 ملاعق كبيرة عسل نحل أو عادي+ ملعقة كبيرة سمن عادي + 125 غ زبيب صغير منقوع في الماء لمدة ساعتين + 125 غ لوز مسلوق ومقشر + ملح.

 
صورة توضيحية

طريقة التحضير:
يوضع اللحم في الطنجرة + بصل مفروم + زعفران + فلفل أسود + أعواد قرفة + زنجبيل + زيت الزيتون والملح + كاس كبير من الماء ويترك الكل يتشرب على نار متوسطى ويمكنك أن تضيف بعض الماء حسب اللحم وعندما ينضج اللحم تضيفي اللوز المسلوق والمقشر + الزيبيب + العسل وتركي الكل لمدة 10دقائق ثانية ويمكنك أن تتذوقي المرق إذا كان يحتاج لبضع الملح أو العسل يعني كل نظر ثم تقدميه في طبق التقديم.

موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة