الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

الركض يشغّل كافة وظائف الجسم

كل العرب
نُشر: 07/02/15 11:20,  حُتلن: 07:56

الركض يحتاج الى تشغيل مختلف الوظائف في الجسم، بدءً من القلب، الرئتين، الأوعيّة الدمويّة والعضلات

تشير الدراسات الى أنّ الأشخاص الذين يبدأون بممارسة رياضة الركض، يقطعون مسافات محدودة في بداية الأمر، مثل اجتياز مئات الأمتار فقط، في حين يلاحظ تطوّر ملحوظ على قدراتهم بعد فترة من ممارسة الركض بشكل ثابت ما يمكنهم من قطع مسافات لم يحلموا بها.



ويقول أخصائيّون إنّ الركض يحتاج الى تشغيل مختلف الوظائف في الجسم، بدءً من القلب، الرئتين، الأوعيّة الدمويّة والعضلات. وعليه، ما من شك أنّ بمقدور ممارسة الرياضة تحسين اللياقة البندنيّة للانسان.

وكشف باحثون عن مصطلح "التوفير في الركض" والذي يفسره الخبراء على أنّه يشمل طريقة الركض بإيقاع ثابت ومنتظم مع حرق أقل عددٍ من الطاقة. بما معناه، أنّه كلما تمكّن الانسان من الركض بسرعة أكبر مستخدمًا نفس كميّة الطاقة، فإنّ طريقة ركضه تكون ناجعة أكثر مقارنة مع شخص آخر يقوم بصرف الكثير من الطاقة خلال عمليّة الركض نفسها.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة