الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 00:02

مجلس الطلاب في الشاملة دير الاسد في ضيافة المنتدى اليهودي العربي البيئي

أمين بشير- مراسل
نُشر: 07/02/15 09:28,  حُتلن: 09:29

الجولة تهدف الى عرض مشاريع بيئية يقوم بها المنتدى

أقام الطاقم التربوي في منتدى المواطنين اليهودي العربي والذي تديره جمعية الأمل جولة تعليمية في منطقة الشمال لقسم البيئة في المدرسة دير الاسد الشاملة، وهدفت الجولة الى الاطلاع على الفعاليات البيئية التي يقوم بها منتدى المواطنين اليهودي العربي- والى آخر المشاريع البيئية والتي تهدف الى التصنيف النفايات والاستحداث والى التركيز على قضية الاستحداث والعمل على تذويت قيم بيئية جديدة.

وافتتح الجولة في مركز طاقم التربية باروخ كومبانو في منتدى المواطنين البيئي والذي شرح عن الأهداف من الجولة وعلى المفاهيم والقيم التي سنكتسبها من الجولة—ورحب مدير المدرسة الشاملة في اهمية العطاء للمجتمع وتناولت العديد من المشاريع الجماهيرية التي يقوم بها المنتدى -. وشملت الجولة محطات تعليمية في موضوع البيئة وكيفية التعامل مع الملوثات البيئية- حيث التقت مركز طاقم التخطيط في المنتدى البيئي الاستاذ شاكر ايوب في محمية وادي الشاغور الذي اكد بالشرح عن الملوثات البيئية في منطقة الشاغور وعن مشاريع التخطيط التي يقوم بها منتدى المواطنين البيئي.

وتابعت الجولة الى بلدة سوريت حيث شاهدوا محطة تصنيف النفايات المشروع البيئي الرائد في مجلس اقليمي مسجاف. حيث شرح مركز طاقم التربية في المنتدى اليهودي العربي عن أهميّة تصنيف النفايات في ايامنا خاصة ان وزارة حماية البيئة تنجز المشروع في العديد من التجمعات السكانية. وتابعت الجولة الى حديقة الاستدامة مسجاف حيث عبرت المجموعة عدة محطات تعليمية في موضوع الاستدامة منها كيفية المحافظة على المياه ومحطة الزراعة الطبيعية ومحطة الاستحداث.

وشاركت في الجولة مركزة التربية الاجتماعية في المدرسة المعلمة ابتسام نعمه ومعلمة موضوع البيئة المعلمة ابتسام عمر والاستاذ محمد اسدي من المرحلة الإعدادية. مركز المنتدى اليهودي العربي الناشط والخبير البيئي عبد نمارنة الذي أكّد أنّ هدف الجولة عرض مشاريع بيئية يقوم بها المنتدى وأن هنالك مشاريع تربوية عديدة يقوم بها المنتدى في المدارس والمراكز الجماهيرية في شمال البلاد".

مقالات متعلقة