الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

مساواة تبادر لندوات حول المشاركة السياسية للجماهير العربية

كل العرب
نُشر: 06/02/15 13:28,  حُتلن: 13:47

تحدث مدير مركز مساواة جعفر فرح عن أهمية المشاركة السياسية على أنواعها وأنه يجب أن لا تقتصر على التصويت ودفع الضرائب بل يجب أن تشمل الحوار العميق والديمقراطي بالاضافة للمطالبة المستمرة والنضالية لتحصيل الحقوق

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مركز مساواة، جاء فيه:"شارك عدد من ممثلي الاحزاب السياسية في عدد من الندوات حول المشاركة السياسية للجماهير العربية، وذلك ضمن مبادرة مركز مساواة وبالتعاون مع مدارس راهبات الناصرة ورابطة خريجي الكلية العربية الاورثوذكسية ومجلس طلاب الكلية الاورثوذكسية في حيفا".



وتابع البيان:"وافتتح الندوة في مدرسة راهبات الناصرة مدير المدرسة الاستاذ باسم جمال والاستاذ قسطنطين عيساوي وتحدث مدير مركز مساواة السيد جعفر فرح عن أهمية المشاركة السياسية على أنواعها وأنه يجب أن لا تقتصر على التصويت ودفع الضرائب، بل يجب أن تشمل الحوار العميق والديمقراطي بالاضافة للمطالبة المستمرة والنضالية لتحصيل الحقوق. وشرح ايمن عودة رئيس القائمة العربية المشتركة موقفه من المشاركة السياسية، وقدم زهير بهلول مرشح المعسكر الصهيوني موقفه من الترشح في القائمة. وقامت السيدة عرين عابدي عضوة بلدية حيفا ومركزة مشروع الثقافة في مركز مساواة بتقديم مداخلة حول العمل السياسي في البلديات. وقام الطلاب في توجيه عشرات الاسئلة للمرشحين ولمندوبي مركز مساواة".

وزاد البيان:"هذا، وشارك في الندوة التي عقدت في الكلية العربية الاورثوذكسية كل من: السيد ايمن عودة من الجبهة ورئيس القائمة المشتركة ، والدكتور جمال زحالقة من التجمع والمرشح ضمن القائمة المشتركة ، وعن اللجنة الشعبية لمقاطعة الانتخابات تحدث السيد رجا اغبارية وايمن الحج يحيى. وافتتح البرنامج الدكتور جوني خرعوبة من رابطة خريجي الكلية العربية الاورثوذكسية، ويذكر انه أدارت الندوة السيدة عرين عابدي. وأشارت منسقة مكتب مركز مساواة رنين طبراني الى أهمية الحوار السياسي لدى الجماهير العربية لتحصيل الحقوق السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية من خلال العمل الدائم امام المؤسسات المحلية والقطرية والدولية. ودعت المدارس الى فتح أبوابها امام الحوار الديمقراطي حول المشاركة السياسية، مؤكدة ان وزارة المعارف تشجع هذه العملية في المدارس عامة ولكنها تتركز في المدارس اليهودية". وأعربت طبراني عن استعداد مركز مساواة لتنسيق الحوارات حول المشاركة السياسية في المدارس والمؤسسات العربية. ودعى مركز مساواة الى إشراك النساء العضوات في السلطات المحلية في كافة الحوارات الانتخابية بهدف تشجيع شراكة النساء في مواقع اتخاذ القرار السياسي والى اشراك مجالس الطلاب" إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258276.00
BTC
0.51
CNY