صحةHealth

أطعمة تنظم هرمونات المرأة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اليكم زوارنا معلومات صحية شيقة: أطعمة تنظم هرمونات المرأة

البروكلي: يساعد بشكل كبير على تخليص الجسم من هرمون الاستروجين الضار الذي يدخل الجسم مع الأغذية المصنعة والمبيدات الحشرية

التوت: يساعد التوت على خفض نسبة هرمون الأستروجين الضار للجسم ويطهر الجهاز الهضمي ويغذي الكبد ويقلل الشهية لتناول السكريات التي إن زادت كميتها تؤدي إلى اضطرابات هرمونية في الجسم


تعاني المرأة أكثر من الرجل من إضطرابات هرمونات جسمها، وخاصة في مرحلة البلوغ، وخلال فترة الحمل، وفي مرحلة سن اليأس. وقد أجرى أطباء التغذية أبحاثا هامة اكتشفوا من خلالها أن بعض الأطعمة لديها القدرة على مساعدة المرآة في تنظيم اضطرابات الهرمونات لديها. وقد تغني هذه الأطعمة المرأة عن تناول الادوية الهرمونية ذات التأثيرات الجانبية الضارة.


صورة توضيحية 
والبكم هنا أهم هذه الأطعمة المنظمة لعمل للهرمونات:

البروكلي: يساعد بشكل كبير على تخليص الجسم من هرمون الاستروجين الضار الذي يدخل الجسم مع الأغذية المصنعة، والمبيدات الحشرية.
البطاطا الحلوة: غنية بالأحماض الأمينية المعروفة باسم التريبتوفان، ومن المعروف بان التريبتوفان يساعد في تخفيف التوتر الناجم عن إرتفاع نسبة الكورتزول.
اسماك السالمون: هذه الأسماك غنية بأحماض الأوميغا 3 الغنية بالأحماض الدهنية التي تحسن نسب الهرمونات في الجسم. كما تحتوي هذه الأسماك على نسب عالية من الأحماض الأمينية الضرورية لتشكيل بروتينات الجسم. كما ان وجود البروتينات في الجسم يساعد في تقليل شهية السيدات لتناول السكريات، ويساعد الجسم على إنتاج هرمون التستوستيرون الضروري لتحقيق التوازن مع هرمون الأستروجين.
اللبن الخالي من السكر (اللبن اليوناني): يحتوي هذا اللبن على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم والمنغزيوم والبوتاسيم وفتامين 6B لذالك فان هذا النوع من اللبن يساعد في التقليل من الشعور بالجهد والتعب، ويقلل من الرغبة الشديدة في تناول السكريات ويحسن المزاج.
التوت: يساعد التوت على خفض نسبة هرمون الأستروجين الضار للجسم، ويطهر الجهاز الهضمي، ويغذي الكبد، ويقلل الشهية لتناول السكريات التي إن زادت كميتها تؤدي إلى اضطرابات هرمونية في الجسم.
اللوز غير المحمص: يساعد على تحسين المزاج ويزيد من معدل التمثيل الغذائي للجسم، لنه يحتوي على كمية كبيرة من البروتينات وفيتامين ب 6 والمعادن، مثل: البوتاسيوم والمنغنزيوم والكالسيوم.
الخضروات الورقية: تناولها يقلل من الشعور بالجهد والتعب، لانها تخفض كمية الاستروجين الضار للجسم. وتقلل الخضراوات الورقية من فقر الدم لاحتوائها على الكلوروفيل والمعادن والفيتامينات .

الخضروات المخللة: 
وخاصة الملفوف لانها غنية بمادة بالبروبيوتيك التي تحسن المزاج، وتزيد معدل الهرمونات، وتقلل من كمية الاستروجين الضار للجسم ، وتكافح فقر الدم.

كلمات دلالية