أخبارNews & Politics

التجمع يؤكد على موقفه المناهض للتطبيع
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
سماء صافية
24

القدس
سماء صافية
24

تل ابيب
سماء صافية
23

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
سماء صافية
24

قطاع غزة
غيوم متفرقة
23

ايلات
غيوم متفرقة
22
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

التجمع: نرفض التطبيع وندعو الشاعر المصري هشام الجخ للعدول عن زيارة البلاد

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن التجمع الوطني الديمقراطي، جاء فيه:"أكد المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي على موقفه المناهض للتطبيع بين الدول العربية وإسرائيل باعتبارها دولة عنصرية ومحتلة.. ومُعتدية على حقوق الشعب الف

التجمع في بيانه:

إعادة التأكيد على الموقف جاء رداً على النقاش الذي اشتعل مؤخراً حول قرار الشاعر المصري المعروف هشام الجخ لزيارة مدن عربية فلسطينية داخل إسرائيل

أمين عام التجمع عوض عبد الفتاح:

نحب شعر الجخ ونقدره ولكنه مخطئ وندعوه للعدول عن الزيارة


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن التجمع الوطني الديمقراطي، جاء فيه:"أكد المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي على موقفه المناهض للتطبيع بين الدول العربية وإسرائيل باعتبارها دولة عنصرية ومحتلة.. ومُعتدية على حقوق الشعب الفلسطيني والشعوب العربية".


 الشاعر المصري هشام الجخ 

وتابع البيان:"وأوضح أن السياسات العنصرية والممارسات الكولونيالية والحروب الإجرامية الإسرائيلية التي تصاعدت في العقد الأخير ضد الشعب الفلسطيني والشعوب العربية، تستلزم تشديد التمسك بالموقف المناهض للتطبيع والمطالب بعزلها".

وزاد البيان:"وأوضح أمين عام التجمع عوض عبد الفتاح، أن إعادة التأكيد على الموقف، جاء رداً على النقاش الذي اشتعل مؤخراً حول قرار الشاعر المصري المعروف، هشام الجخ لزيارة مدن عربية فلسطينية داخل إسرائيل وقال: "نحن نحترم الشاعر، ونحب شعره وكل المثقفين العرب، من كتاب وشعراء، وأدباء، الملتزمين بقضايا أمتهم القومية والديمقراطية، ولكننا نعتبر قدومهم عبر السفارة الإسرائيلية خطأ سياسياً، خاصة وأننا نعتبر أن الموقف التاريخي والثقافي من إسرائيل كدولة كولونيالية و معتدية هو الحصن الأخير للحفاظ على ضمير الأمة وعلى الرواية التاريخية. أن المثقف ليس ملتزما بأن يكون تابعاً للسياسي، إلا إذا كان السياسي يلتزم بالمصلحة القومية العليا".

وأضاف عبد الفتاح بحسب البيان: "أنه لا يعقل أن تكون حملة ال مقاطع ة العالمية المتصاعدة ضد إسرائيل، وامتناع العديد من المثقفين ورجال الفن الأجانب المؤيدين لنضال الشعب الفلسطيني وللحرية من زيارة إسرائيل في حين يقوم بعض المثقفين العرب بزيارة إسرائيل، الدولة العنصرية. هذا ناهيك عن إعادة عدد من هؤلاء في السنوات الماضية، منهم وزير الأمن السابق في حكومة جنوب أفريقيا، روني كاسرل، والباحث نعيم جينا وغيرهم. وعليه فإنني أدعو الشاعر الجُخ إلى العدول عن الزيارة" إلى هنا نص البيان.


أمين عام التجمع عوض عبد الفتاح

كلمات دلالية
بئر السبع: مظاهرة ضد مخطط الكرفانات