الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 12:02

سخنين:يوم الرياضيات في مدرسة البشائر الأهلية المرحلة الابتدائية

أمين بشير -
نُشر: 05/02/15 14:43,  حُتلن: 14:46

روح هذا اليوم كانت مع الوقفات بين العروض، الأسئلة ونكات ومواويل عن الرياضيات التي أعدّها الطلاب وكانت خاتمة عروضنا دعاء لله سبحانه وتعالى الذي يحوي بداخله العديد من الكلمات المتعلقة بالرياضيات

نظّمت مدرسة البشائر الأهلية للعلوم يوم الرياضيات للصفوف من الثالثة حتى السادسة من المرحلة الابتدائية. وذلك بإشراف المعلمة عبير شلاعطة ونهله أبو يونس.  وفي أجواء مفعمة بالنظام والحماس والدهشة قام طلابنا بعرض العديد من النشاطات التي تتضمن ظهور الاعداد في القران الكريم وبراهين مختلفة في الحساب والهندسة وأكدوا ايضا على أهمية علم الحساب في حياتنا اليومية ، ولا ننسى المسرحية التي قدّموها طلاب من كافة الصفوف والتي كانت بعنوان " الاشكال الرباعية ".

في مثل هذا اليوم المخصص للرياضيات لا غنى عن وقفة صغيرة للتّعرف على الاشخاص الذين كان لهم الفضل في تطوير هذا العلم ونشره - علماء الرياضيات -. وروح هذا اليوم كانت مع الوقفات بين العروض، الأسئلة ونكات ومواويل عن الرياضيات التي أعدّها الطلاب ، وكانت خاتمة عروضنا دعاء لله سبحانه وتعالى الذي يحوي بداخله العديد من الكلمات المتعلقة بالرياضيات.

واكتمل يومنا بالعديد من الألعاب التفكيرية التي تحث طلاب البشائر على الابداع والتحدّي وتقوي لديهم العزيمة والاصرار. وكخلاصه لهذا اليوم حصل كل طالب على مجموعة من أوراق العمل في موضوع تطوير التفكير الرياضيّ.
كما وأبدى مدير المدرسة الدكتور مالك يوسف إعجابه بما قام به الطلاب بقوله :" اننا كمدرسه مسؤولون عن تقوية عزيمة طلابنا وتحفيزهم على حب الرياضيات وذلك كما قدم طلاب البشائر في عروضهم خلال هذا اليوم أن الرياضيات هو اساس لكافة المهن المختلفة لذا يتوجب علينا تطوير هذا الجانب لدى طلابنا من جيل مبكر, ومن المهم أن نشجعهم على إظهار مواهبهم ، وان نزرع فيهم الإبداع لنرتقي بهم نحو الأفضل".

مقالات متعلقة