الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 08:01

المشتركة: منع ليبرمان من توزيع المجلة المسيئة للرسول بجهود المحامي السعدي

كل العرب
نُشر: 05/02/15 11:36,  حُتلن: 12:26

جاء في البيان:

 مما جاء في قرار القاضي جبران أنّ موضوع العلاقات العربية اليهودية يحظى باهتمام في هذه الانتخابات

جاء هذا القرار إثر دعوى رفعها د.أحمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير بواسطة المحامي أسامة السعدي، أمين عام الحركة والمرشح الثاني عشر في "القائمة المشتركة"

الطيبي:

نحن أكثر من يناضل من أجل حرية التعبير وحرية الصحافة وضد تقييدها، ولكن المعركة هنا ليست على الحريات، وإنما ضد العنصرية والتحريض والاستهتار بأكثر من مليون مواطن في البلاد

وصل الى موقع العرب اليوم الخميس، بيان من القائمة المشتركة، جاء فيه: "أصدر القاضي سليم جبران، بصفته رئيس لجنة الانتخابات المركزية لانتخابات الكنيست العشرين، أمرًا يمنع رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" أفيغدور ليبرمان، من توزيع عدد مجلة "شارلي إيبدو" الذي يحوي رسومًا مسيئة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم)".


خلال الاعلان عن القائمة العربيّة المشتركة

وأضاف البيان: "جاء هذا القرار إثر دعوى رفعها د.أحمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير، بواسطة المحامي أسامة السعدي، أمين عام الحركة والمرشح الثاني عشر في "القائمة المشتركة"، أكد فيها المدعون أنّ الهدف من توزيع هذه الرسوم هو استفزاز الجمهور العربي والمسّ بالرموز الدينية للمسلمين. ومما جاء في قرار القاضي جبران أنّ موضوع العلاقات العربية اليهودية يحظى باهتمام في هذه الانتخابات، وأنّ استفزاز الجمهور العربي المسلم من أجل تحقيق ربح سياسي، يأتي على حساب العناية بمجالات أخرى أكثر أهمية. واتضح أنّ حزب "يسرائيل بيتينو" كان سيضع على كل عدد ورقة كُتب عليها: أحمد الطيبي لا يريدكم أن تروا هذا. الطيبي لا يعترف بإسرائيل. نريد دولة يهودية".

 
من اليمين: الطيبي والسعدي

وجاء في البيان: "واعتبر د. الطيبي المرشح الرابع في "القائمة المشتركة" هذا القرار بشرى وإنجازًا للجمهور العربي، ونصرًا في إطار الدفاع عن الرموز الدينية والمقدسات، وأثنى على القرار الحكيم للقاضي سليم جبران. كما شكر المحاميين أسامة السعدي وعامر ياسين، مؤكدًا أنّ القائمة المشتركة مصمّمة على التصدي لكل من تسوّل له نفسه الإساءة للرسول الكريم ولأي رمز ديني كما يحاول هؤلاء الأوباش العنصريون من جماعة ليبرمان. وأضاف: نحن أكثر من يناضل من أجل حرية التعبير وحرية الصحافة وضد تقييدها، ولكن المعركة هنا ليست على الحريات وإنما ضد العنصرية والتحريض والاستهتار بأكثر من مليون مواطن في البلاد. ولن نسمح للعنصريين بالتستر بحرية التعبير لبث سموم كراهيتهم. يذكر أنّ "القائمة المشتركة" كانت قد أصدرت بيانًا عبرت فيه عن رفضها لنشر أي رسوم مسيئة ولأي رموز دينية أخرى الى جانب موقفها الحازم مع حرية التعبير والإبداع. كذلك تصدّى النائب مسعود غنايم المرشح الثاني في "القائمة المشتركة" لخطط شبكة "ستيمتسكي" توزيع هذا العدد من المجلة في فروعها".


النائب الدكتور أحمد الطيبي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
250927.93
BTC
0.52
CNY