الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

عزيزتي: تغلبي على مشكلة التجاعيد حول الفم

كل العرب
نُشر: 02/02/15 15:41,  حُتلن: 14:21

تناقص إفراز مادة الكولاجين في الجسمفي منتصف العشرينات يؤدي لظهور التجاعيد حيث تعتبر هذه المادة المصدر الذي يمد الجلد بالمرونة والطراوة وتمنع التجاعيد

التجاعيد، شبح يخيف النساء مع تقدم السن، وتعتبر تلك التجاعيد التي تظهر حول الفم من أوّل مظاهر الكبر. ورغم أن ظهرها أمر طبيعي مع مرور السنسن إلا أن هناك أسبابًا قد تسرّع ظهورها وتؤدي إلى تفاقمها.. كيف يمكن تفادي ذلك وهل هناك طرق للتخلص منها؟ تابعي معنا موضوع اليوم!


صورة توضحية

رجّحت الدراسات أن يكون السبب البيولوجي هو المسؤول الأول عن القابلية الزائدة لدى المرأة لظهور التجاعيد السطحية والعميقة حول الفم، عما هي عند الرجل. لكن يمكن للمرأة أن تتفادى الأسباب الخارجية لظهور التجاعيد للتقليل من فرص ظهورها في وقت مبكر.

الأسباب الخارجية:
- تناقص إفراز مادة الكولاجين في الجسمفي منتصف العشرينات، وتعتبر هذه المادة المصدر الذي يمد الجلد بالمرونة والطراوة وتمنع التجاعيد، لذا عليك أن تحرصي على تناول أغذية تحفّز الجسم على إفراز الكولاجين وتنشطه مثل: الأسماك، الأوميغا3، زيت بذور الكتان، الثوم، البندورة، الفواكة والخضراوات الغنية بفيتامين c مثل البرتقال والليمون والجريب فروت والتي أيضا تساهم بتنشيط الكولاجين.

- التعرض المتكرر لأشعة الشمس يؤثر بشكل كبير على مادة الكولاجين ويحد من تكونها وبالتالي يفقد الجلد القدرة على انتعاشه ويصبح رخواً ومتجعداً. لذا، إحرصي على إستخدام كريم الحماية من الشمس يوميًا في كل الفصول.

- التدخين له دور أيضًا بظهور تجاعيد الفم، حيث أنفحركة الفم عند التدخين تعمل على تشكيل فجوة تحت سطح الجلد، ونلاحظها أثناء تعابير الوجه، ومع تقدم السن يفقد الجلد طراوته ومرونته ويتوقف عن التجدد، وتبقى هذه الفجوات على حالها.

وسائل العلاج للتخفيف من تجاعيد الفم:
-استخدام حقن البوتكس وحقن التعبئة.
- تقشير البشرة بواسطة التقشير الكيميائي أو التقشير بالليزر.
- استخدام الكريمات الموضعية المحتوية على فيتامينات A وC.

مقالات متعلقة