الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

مفتشون في كفر قاسم: لن نسمح بانتشار ظاهرة الغش في البجروت

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 01/02/15 23:19,  حُتلن: 07:21

كان في استقبال الوفود كل من الاساتذة عدنان صرصور مدير الثانوية الجديدة والشيخ اياد عامر مدير الثانوية الشاملة وطاقمهم الذين اعدوا كل ما يلزم لإنجاح هذا المؤتمر

احتضنت مدينة كفرقاسم يوم الاحد المؤتمر اللوائي لمفتشي ومدراء ومعلمي المدارس الثانوية والإعدادية في منطقة المركز وذلك بحضور كل من رئيس البلدية المحامي عادل بدير، مديرة لواء المركز في وزارة المعارف عمالية حيموفيتش، مفتش لواء المركز الاستاذ طارق ابو حجلة، الأستاذ عبدالله خطيب مدير المعارف العربية، الأستاذ عصام جبارة مفتش المدارس الثانوية، الأستاذ الدكتور حسام ذياب مفتش العلوم في وزارة المعارف، ومفتشة اللغة الانجليزية ولفيف من مدراء ومديرات المدارس وطواقم الهيئة التدريسية.

 

هذا وكان في استقبال الوفود كل من الاساتذة عدنان صرصور مدير الثانوية الجديدة والشيخ اياد عامر مدير الثانوية الشاملة وطاقمهم الذين اعدوا كل ما يلزم لإنجاح هذا المؤتمر .الاستاذ طارق ابو حجلة افتتح المؤتمر بالقول: " بداية اسمحوا لي ان اتقدم بالشكر الجزيل الى الاخوة القائمين على هذا المؤتمر في كفرقاسم وفي مقدمتهم رئيس البلدية المحامي عادل بدير والمدراء المحترمين الاستاذ عدنان صرصور مدير الثانوية الجديدة وطاقمه والأستاذ اياد عامر مدير الثانوية الشاملة وطاقمه على حسن الاستقبال والضيافة . نجتمع اليوم في منطقة لواء المركز بكل ما يخص امتحانات البجروت وخاصة مع دخول " الاصلاحات والتجديدات في هيكلة وطريقة امتحانات البجروت ". اننا جميعا نجتهد ونصارع في عملية طهارة الامتحانات، اذ ان المسؤولية تقع علينا كمفتشين ومدراء ومعلمين، مع العلم ان هناك تراجع ايجابي ملحوظ في عملية الغش والنقل في الامتحانات. شعارنا اليوم في لواء المركز".

بعد ذلك تحدث الاستاذ عبدالله خطيب مدير المعارف العربية وقال:" في الفترة الاخيرة نعاني من تسريب وغش في امتحانات البجروت. هناك احصائيات وهي مبشره بخير وذلك من خلال الجهد الذي يبذله المعلمين والمعلمات ومد رائهم ، ولن نقبل بظاهرة الغش بين طلابنا".
بعد ذلك كانت كلمة رئيس بلدية كفر قاسم المحامي عادل والذي رحب بالحضور جميعا، حيث تطرق الى الالية التي يجب ان تسلكها في محاربة العنف في المدارس وطالب الحضور جميعا التركيز على التربية وقال: " شرف لنا في كفر قاسم ان نستضيف كل مشروع يخدم التربية والتعليم وكل خطوة تخدم التربية، وانا ادقق على التربية، وخاصة بعد ان فقدنا ابن عزيز علينا لاعب كرة قدم صهيب فريج الذي قتل رميا بالرصاص. قتلوا الشباب والرياضة من بيننا . هذه الجريمة يجب ان تكون المحفز على التركيز على التربية ".
بعد ذلك قدم الدكتور حسام ذياب مفتش العلوم في وزارة المعارف محاضرة محوسبة عن الاصلاح والتجديد في امتحانات البجروت، اذ ان وزارة المعارف تنوي تغيير الطريقة المتبعة في امتحانات البجروت . ومن خلال عرض محوسب قدم ذياب شرح لكل هذا الاصلاح الجديد في جهاز التربية والتعليميليه تحدثا الاستاذ طارق ابو حجلة والاستاذ عبدالله خطيب في بعض الاستيضاحات، ليخرج المؤتمر الى استراحة وتعود فيما بعد للجلوس حول الطاولة المستديرة من خلال تقسيم المشاركين في المؤتمر لمجموعات وفق تخصصاتهم، حيث شارك الجميع في ورشات عمل ارشادية مع مفتشي المواضيع وتخصصاتها .

مقالات متعلقة