الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

حزب "أنا بورجيكو" لـ طلب الصانع / بقلم: هلال سرحان

كل العرب
نُشر: 31/01/15 15:26,  حُتلن: 17:41

هلال سرحان في مقاله:

الداني والقاصي في مجتمعنا العربي يعرف انه لو تم إدراج أسم طلب الصانع وحده بدون أي ذكر للحزب الديموقراطي العربي في مكان مضمون على أن يتنازل عن اسم " الديموقراطي العربي " لفعل !!!!

لن أطالبك بالتراجع عن موقفك  أبداً ، على العكس تماماً، فإنني أطالبك بالاستمرار حتى النهاية لكي تعرف بنفسك أنك أخطأت في رد فعلك لشعبك عندما قلت له " أنا بورجيكو"

قبل أن أحلّل لماذا خطأ دخول قوائم عربية أخرى غير القائمة العربية المشتركة أتوجه لحضرة النائب السابق طلب الصانع وأقول له : " حقك الديموقراطي تشكيل قائمة والمشاركة في الانتخابات القادمة للكنيست " ولكن ...
لا يمكن أن تكون قائمتك على أساس رد فعل على " إقصاء " أو " تهميش " أو أو أو لكَ أو للحزب الديموقراطي العربي كما تدعي ... لا يا سيدي
لا يمكن أن تكون تشكيل هذه القائمة على أساس " أنا بورجيكو "أو " يا بلعب يا بخربط "
الداني والقاصي في مجتمعنا العربي يعرف انه لو تم إدراج أسم طلب الصانع وحده بدون أي ذكر للحزب الديموقراطي العربي في مكان مضمون على أن يتنازل عن اسم " الديموقراطي العربي " لفعل !!!!
لقد أقصيت غيرك وخاصة في منطقة النقب الذي اتهمت الآخرين بعدم تمثيلهم بالقائمة العربية المشتركة لمدة 21 عاماً في الكنيست وحانَ الوقت لارجاع الثقة الى من يستحقها أكثر .
" قائمة الجماعير العربية " !!!!! مجرد اطلاق هذا الاسم على هذه القائمة يدل على المضمون الفارغ في طياتها ، الجماهير أرادت أكبر وحدة ممكنة بين الأحزاب الفاعلة وحزبك لم يكن فعّال لكي يحظى بهذه الثقة .
لماذا يجب علينا اختيار القائمة العربية المشتركة ؟؟؟
عندما تدخل إسرائيل في حالة حرب أو وضع اقتصادي سيء فأن الحكومة تضع جانباً الخلافات السياسية وتشكل بما يسمى " حكومة وحدة وطنية " بهدف عدم إضعاف إسرائيل أمام التهديدات الخارجية ، وكذلك نحن حربنا ضد الأحتلال ، العنصرية وأوضاع المجتمع الفلسطيني في الداخل تحتم علينا تشكيل حزب " وحدة وطنية " لكي نواجه هذه التهديدات كجسم واحد صلب وقوي .
عضو الكنيست السابق طلب الصانع ، لا يمكنك التحدث عن الحزب الديموقراطي العربي كما كان في السابق فأغلب كوادره ذُوبت في باقي الأحزاب الفاعلة على الساحة مؤسس الحزب عبد الوهاب دراوشة ( أبو باسل ) يدعم القائمة المشتركة وحتى مساعدك البرلماني لسنوات عديدة كايد القصاصي في المكان 82 للقائمة .
لن أطالبك بالتراجع عن موقفك  أبداً ، على العكس تماماً، فإنني أطالبك بالاستمرار حتى النهاية لكي تعرف بنفسك أنك أخطأت في رد فعلك لشعبك عندما قلت له " أنا بورجيكو".

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر . لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246279.88
BTC
0.53
CNY