الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 06:02

دراسة حديثة تؤكد على ضرورة زيارة البالغين للطبيب سنويًا

كل العرب
نُشر: 31/01/15 11:12,  حُتلن: 19:17

وجود نتائج غير جيّدة في فحوصات الدم وعدم الكشف المبكّر عنها من الممكن أن تؤدّي الى عواقب وخيمة

نصحت دراسة حديثة الرجال والنساء على حدٍ سواء، فوق سن الأربعين عامًا، بزيارة الطبيب بشكل دوري، حتّى في حال شعروا أنّهم بصحّة جيّدة وأنّهم لا يحتاجون الى زيارة الطبيب. وقال معدّو الدراسة إنّه يتوجّب على من هم فوق الـ40 عامًا بإجراء فحوصات طبيّة سنويّة للتأكّد من أنّ كل شيء على ما يرام.


وقالت الدراسة إنّه من المفضّل معرفة نسبة السكّر والكوليسترول والدهنيّات وارتفاع ضغط الدم والوزن، حتّى اذا تبيّنت بعض النتائج غير الاعتياديّة، يقوم الشخص بإجراء حميّة لتحسين الوضع، الأمر الذي من شأنه تقليل الخطر المستقبلي الناجم عن ذلك.

وحذّرت الدراسة من أنّ وجود نتائج غير جيّدة في فحوصات الدم، وعدم الكشف المبكّر عنها، من الممكن أن تؤدّي الى عواقب وخيمة مع التقدّم في السن.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة