الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:01

الخضراوات والفواكه الطازجة لأسنان ناصعة البياض

كل العرب
نُشر: 31/01/15 10:27,  حُتلن: 18:36

الجبنة والفواكه الطازجة والخضراوات على أنواعها غنيّة بالمعادن التي تحافظ على أسنان بيضاء

عمليّة مضغ الطعام وخاصة للفواكه والخضراوات الطازجة تقوم بنفس وظيفة فرشاة الأسنان

قالت دراسات وأبحاث حديثة إنّ العناية بالأسنان يجب أن تكون دائمة وبشكل دوري وغير مؤقتة، للحصول على نتائج جيّدة وأسنان قويّة وناصعة البياض، في حين نوّهت الدراسة الى أنّ أحد أهم الطرق للمحافظة على أسنان بيضاء كالثلج يتمثّل بنوعيّة الغذاء الذي نتناوله، كما أنّ الإصفرار أيضًا متعلّق بنوع الأطعمة.


وأشارت الدراسة الى أنّ الجبنة والفواكه الطازجة والخضراوات على أنواعها، غنيّة بالمعادن التي تحافظ على أسنان بيضاء. ويقول الخبراء إنّهم توصلوا الى هذه النتائج منذ زمن بعيد لم تكن فيه طرق تبييض الأسنان واردة.

وتلخًص الدراسة بالقول إنّ "عمليّة مضغ الطعام وخاصة للفواكه والخضراوات الطازجة، تقوم بنفس وظيفة فرشاة الأسنان، حتّى خلال عمليّة تناول الطعام". وتوصي الدراسة بالإكثار من تناول التفاح والجزر والملفوف والسيلاري والفاصيوليا الخضراء.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net
 

مقالات متعلقة