الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

باقة الغربية: محاضرة نانوتكنولوجية في مدرسة النجاح الثانوية التكنولوجية

كل العرب
نُشر: 31/01/15 08:32,  حُتلن: 09:11

المحاضرة توسع الآفاق حول التطورات الطبية ومساهمة التكنولوجيا في تطور الطب وتسخير الاختراعات لمصلحة الإنسان في العالم

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة النجاح في باقة الغربية، جاء فيه: "وتستمر مدرسة النجاح الثانوية التكنولوجية بمبادراتها الريادية ضمن سلسلة محاضرات هادفة حيث كانت هذه المرة محاضرة مميزة وتقدمية في مجال النانوتكنولوجيا للمحاضر المتألق البروفيسور حسام حايك، وهو باحث ومخترع ريادي في علم مجالات الإلكترونيات الجزئية الدقيقة، ومخترع جهاز الأنف والجلد الاصطناعي لاكتشاف أمراض السرطان ومعالجتها مبكراً. وسجلت له براءات إختراع عالمية وحاصل على عدة جوائز محلية وعالمية ايضاً. جدير بالذكر أن وحدة النانوتكنلوجيا عبارة عن جزيء اصغر من قطر الشعرة ب 100 ألف مرة".

وأضاف البيان: "وخلافاً لكل المحاضرات السابقة التي في الغالب توجه لجمهور الطلاب، إلا أن مدرسة النجاح الثانوية ارتأت أن يكون مرتادوها هذه المرة من المعليمن والمعلمات الذي هم أيضاً ركيزة العملية التربوية ويستطيعون نقل رسالة للأبناء والبنات. وإن الثراء المعلوماتي فيما يتعلق بصحة الانسان كان جوهر المحاضرة. وبالتالي هذه المحاضرة توسع آفاقهم حول التطورات الطبية ومساهمة التكنولوجيا في تطور الطب وتسخير الاختراعات لمصلحة الإنسان في العالم".

اختتم البيان: "وهذا وقد نالت المحاضرة الإعجاب لما فيها من ثراء على الصعيد العلمي والتكنولوجي، حيث رافق ودعم مدير المدرسة الاستاذ يعقوب غنايم المحاضرة التي بادرت إليها المربية عناق مواسي وهي المشرفة على مشروع "نمط الحياة الصحي" في المدرسة المرافق له سلسلة نشاطات في مجال الصحة الجسمانية والعامة لتعم الفائدة على الجميع. ولقد اختتم اللقاء بكلمة فخر مميزة معبرة للمحاضر البروفيسور حسام حايك." إلى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة