الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

عرض مسرحية "الشوك الناعم" لطلاب المدارس الاعدادية في كفركنا

كل العرب
نُشر: 30/01/15 22:22,  حُتلن: 22:23

مسرحية “الشوك الناعم” لمسرح الكرمة اخراج قاسم شعبان، وتمثيل ميلاد مطر، اسامة مصري، خالد عواد، لبنى بقاعي وميساء خميس،تتطرق لموضوع المخدرات وتأثيراتها السلبية على الفرد المتعاطي ومن ثم تأثيره على العائلة والمجتمع

قام ذياب زريقي، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في كفركنا بحملة توعية على طلاب صفوف التاسع في المدرسة الاعدادية "أ" في البلدة التي يديرها عمر امارة والمدرسة الاعدادية "ب" بادارة فتحي حمزة. 



مسرحية “الشوك الناعم” لمسرح الكرمة اخراج قاسم شعبان، وتمثيل ميلاد مطر، اسامة مصري، خالد عواد، لبنى بقاعي وميساء خميس،تتطرق لموضوع المخدرات وتأثيراتها السلبية على الفرد المتعاطي ومن ثم تأثيره على العائلة والمجتمع. ويستطيع الطلاب من خلال السيناريو تعلم الكثير من المعلومات الصحيحة بعكس المعلومات التي يتم نشرها وتسويقها في الشارع بهدف التجارة.
عالجت المسرحية موضوع طلب المساعدة وانه ليس بالعار والضعف انما قوة شخصية وان المساعدة قد ترتقي بنا الى الاعلى بعكس مواجهة المعضلات بالمخدرات التي تأخذنا معها في بئر عميق حالك السواد.واعرب كل من القائمين على البرنامج عن شكرهم لمسرح الكرمة على عرض المسرحية لطلاب المدرسة وعن رغبتهم بتمرير وحاجة الطلاب للمزيد من الفعاليات المماثلة.ذياب زريقي، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في كفركنا، أكد على أهمية عرض المسرحية كوسيلة توعية وأداة تحصين الشباب من الانزلاق الى افة المخدرات أو الكحول. وأضاف :"يكسب الطالب عن طريق مشاهدة المسرحية معلومات تضم المخاطر المكمونة بتعاطي المخدرات".

مقالات متعلقة