الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 00:02

وجبة إفطار مثالية: كوب من عصير البرتقال الطازج

كل العرب
نُشر: 29/01/15 13:38,  حُتلن: 11:22

يصل عدد السعرات الحرارية في كوب عصير البرتقال إلى 17 سعرة حرارية كما انه غني بالألياف الطبيعية

أثبتت الدراسات العلمية والطبية طوال سنوات ماضية أن ثمر البرتقال كنز غني بالفوائد والعناصر الغذائية الأساسية. غضافة إلى أن العديد من الأبحاث أظهرت أن البرتقال غذاء هام في قائمة الغذاء عند غتباع نظام غذائي لتخفيف الوزن، حيث أنه يحتوي على الألياف الغذائية ويساهم في حرق الدهون، إضافة إلى انه يسّهل عملية الهضم.


صورة توضيحية

اما نصيحتنا اليوم، هي تناول كوب من عصير البرتقال المنزلي الطازج يوميًا فهو مثالي في وجبة الافطار وإفتتاحية ممتازة للنهار. حيث يحتوي على سعرات حرارية قليلة، ويصل عدد السعرات الحرارية فيه إلى 17 سعرة حرارية، كما انه غني بالألياف الطبيعية، مقارنة بأكثر من 21 سعر حراري في العصائر المصنعة والتي تحتوي على كمايات كبيرة من السكر. أضف إلى كل ذلك فغن كوب من البرتقال يوميًا يقي من السكتات الدماغية ويحافظ على صحة وسلامة القلب.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة