الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 00:02

تناولوا هذه الأطعمة قبل التمارين الرياضية

كل العرب
نُشر: 29/01/15 11:18,  حُتلن: 14:29

إبدأ يومك مع عصيدة الشوفان فهي تمنح جسدك الكربوهيدرات اللازمة التي يتم حرقها ببطء وبالتالي تمنحك الطاقة لمدة اطول

الزبادي (يوجورت) مصدر ممتاز للبروتينات والكالسيوم كما أن الزبادي الطبيعي يحتوي على "البكتيريا الجيدة" التي تحافظ على الأمعاء في الجهاز الهضمي

كرنب هو غذاء يحتوي على مضادات اللالتهابات، وفيه مستويات عالية من الفيتامينات A، B6، C و K، وكذلك الحديد والكالسيوم وحمض الفوليك، وهو أمر جيد لتجديد خلايا الجسم

ما هي الأغذية التي يوصي بها الخبراء والأخصائيون قبل بداية التمرين الرياضي في الجيم أو في البيت أو حتى قبل التوجه للجري على شاطئ البحر أو في الطبيعة؟ إليكم قائمة بأفضل 10 أطعمة من العرب.نت! 


صورة توضيحية

- عصيدة الحبوب: إبدأ يومك مع عصيدة الشوفان، فهي تمنح جسدك الكربوهيدرات اللازمة التي يتم حرقها ببطء وبالتالي تمنحك الطاقة لمدة اطول.

- البيض: مصدر ممتاز للبروتينات، وكل الأحماض الأمينية اللازمة لجسمنا من أجل مساعدة العضلات بعد التمرين، إضافة إلى أن البيض مصدر ممتاز لفيتامين K، الذي يساهم في المحافظة على عظام قوية وصحية.

- الزبادي (يوجورت): مصدر ممتاز للبروتينات والكالسيوم، كما أن الزبادي الطبيعي يحتوي على "البكتيريا الجيدة" التي تحافظ على الأمعاء في الجهاز الهضمي.

- عصير الكرز الحامض: يحتوي على عناصر مضادة للإتهابات، وبحسب دراسة حديثة أجريت في جامعة ولاية أوريغون وجد أن المتطوعين الذين تناولوا عصير الكرز الحامض كل يوم لمدة أسبوع قبل التمرين، سجلوا إنخفاضًا في الشعور بالألم مقارنة مع اولائك الذين لم يشربوا العصير.

- كرنب: غذاء يحتوي على مضادات اللالتهابات، وفيه مستويات عالية من الفيتامينات A، B6، C و K، وكذلك الحديد والكالسيوم وحمض الفوليك، وهو أمر جيد لتجديد خلايا الجسم.

- سمك السلمون: غني بمستويات عالية من البروتين، ما أنه يساهم في تقليل الإلتهابات والحفاظ على صحة الجسم. وهوغني بالأحماض الدهنية من أوميغا 3 التي تساعد في منع تحليل بروتين العضلات بعد التمرين. 

- اللوز: تناول حفنة من اللوز 4-5 مرات في الأسبوع تساهم في زيادة مستويات فيتامين (أ) في الجسم، وتعزز جهاز المناعة، كما انها تحافظ على نسب كولسترول متوازنة في الدم.

- البطاطا الحلوة: هي مصدر جيد للبوتاسيوم والحديد والفيتامينات A و C، وأيضا تحتوي على المغنيسيوم والنحاس، وهي ضرورية لعمل العضلات بشكل سليم.

- الأرز البني: خيار جيد كوجبة قبل التمرين لأن الجسم يسخلص الطاقة منه ببطء، كما أنه يحتوي على فيتامين E ومضادات الأكسدة أكثر من الأرز الأبيض.

- الموز: يحتوي تقريبًا على الكربوهيدرات فقط، مما يجعله غذاء ممتازا يمد الجسم بالطاقة خلال التدريب، كما أن الموز مصدر ممتاز للبوتاسيوم. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة