الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

ستة أطعمة ضرورية في الريجيم من اجل حرق الدهون

كل العرب
نُشر: 29/01/15 11:17,  حُتلن: 22:49

 القهوة: غذاء يحفز عملية الأيض كما أن الدراسات اثبتت أنه يساهم في حرق الدهون

 التفاح: أثتت الدراسات أن التفاح غني بالألياف الغذائية التي تمنح شعورًا بالشبع

الكل يعلم أن الهدف الاساسي في كل ريجيم أو نظام غذائي للتنحيف هو إذابة الشحوم والدهون وحرقها. نقدم لكم فيما يلي ستة انواع أطعمة مختلفة، شهية ومغذيّة ستساعدكم على حرق الدهون و تحفيز عملية الأيض، وكل ما عليكم فعله هو إدخال هذه الأطعمة في قائمة غذائكم اليومية من أجل تخفيف الوزن.


صورة توضيحية

- الجريب فروت: هو أحد الاطعمة التي يجب عليكم بالتاكيد إدخالها لقائمة الغذائة، حيث أن اثمر جريب فروت متوسطة الحجم تحتوي على 74 سعرة حرارية، غنية بالألياف وكذلك بفيتامين C.

- القهوة: غذاء يحفز عملية الأيض، كما أن الدراسات اثبتت أنه يساهم في حرق الدهون. لكن عليكم أن تحرصوا على تناول كميات معقولة وصغيرة منه لأنه غذاء غني بالكفايين.

- الحساء والشوربة: تناول الحساء في بداية الوجبة يساعد كثيرًا في خفض الوزن وحرق الدهون.

- التفاح: أثتت الدراسات أن التفاح غني بالألياف الغذائية التي تمنح شعورًا بالشبع، إضافة إلى أن تناول التفاح بين الوجبات يساهم في خفض نسب السكر في الدم.

- السبانخ: أحد الأغذية الخضراء الصحية جدًا، فهو غني بالحديد والفيتامينات C وE، كما أنه يساهم في خفض الكولسترول، وحرق الدهون و تحفيز عملية الأيض.

- الخردل: أظهرت دراسات حديثة أن معلقة خردل واحدة في اليوم تحفّز عملية الأيض.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة