الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 13:02

بلديّة رهط تناشد المواطنين بإخلاء الاراضي الجماهيرية

كل العرب
نُشر: 28/01/15 14:45,  حُتلن: 14:46

بلديّة رهط:

نناشد المواطنين بالاستشعار بالمسؤولية تجاه مدينتهم واخلاء هذه الاراضي لتقوم البلدية ببناء المؤسسات العامة

عمّم مرزوق الكتناني الناطق باسم بلدية رهط بيانًا جاء فيه: "لا يختلف اثنان أنّ مدينتنا مرت في ظروف عصيبة في الايام الاخيرة، وعلى مدار اكثر من 10 ايام شهدت المدينة احداثا لم تشهدها على مدار عشرات السنين، ولكن وللاسف الشديد يبدو أن بعض المواطنين افتقروا الى المسؤولية والانتماء لمدينتهم، فقد قام عدد منهم باستغلال الظروف واستولى على الاراضي العامة والجماهيرية التي بالقرب من بيته او في محيطه، وقام بالبناء عليها، وتناسى أن هذه الاراضي هي اراضٍ جماهيرية وعامة ومعدة للبناء العام وبناء المؤسسات التعليمية وغيرها".

وتابع البيان: "اننا نتوجه الى هؤلاء غير المسؤولين والذي استغلوا الظروف الحالية والمأساوّية التي مرت بها المدينة، بأن يكفوا عن ذلك، لان البلدية ستتخذ كافة الاجراءات القانونية ضدهم، وسيقوم في هذه الايام مراقبو ومفتشو البناء بملاحقة هؤلاء المواطنين الذي استولوا على الاراضي الجماهيرية التي ستخدم جميع المواطنين".

ونوّه البيان: "كما وتتوجه البلدية الى كافة المواطنين الذين استولوا على الاراضي الجماهيرية والعامة والمعدة لبناء المؤسسات التعليمية والتربوية في الاحياء ان يخلوا هذه الاراضي على الفور. هناك ميزانيات خصصت لبناء هذه الميزانيات ولكن بسبب استيلاء بعض من المواطنين في عدد من الاحياء على هذه الاراضي فان البلدية لا تستطيع بناء هذه المؤسسات التي تخدم اولادنا".

وشدّد البيان: "نشير الى ان الاحياء التي ستقوم البلدية بناء عليها روضات اطفال ونوادي للشبية بشكل فوري: الحارات – 2+15+33 +17+ 8+11+12+26+25+4 سيتم بناء روضات اطفال. وحارة 20 بناء نادي للشبيبة وحارة 21 بناء قاعة رياضة ومعلب كرة قدم مشترك وتصل الميزانيات التي خصصت لبناء هذه المؤسسات الى اكثر من 20 مليون شيكل. ومن هنا فإنّنا نناشد المواطنين بالاستشعار بالمسؤولية تجاه مدينتهم واخلاء هذه الاراضي لتقوم البلدية ببناء المؤسسات العامة لخدمة ابناء هذه الحارات" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة