الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 15:01

يوم لنصرة الرسول والاقصى في المدرسّة "الاهليّة"

كل العرب
نُشر: 27/01/15 21:11,  حُتلن: 22:35

إستضافت المدرسة الأهليّة فضيلة الشيخ الدكتور رائد فتحي ليلقي محاضرة على مسامع الطلاب تطرق بها الى خير خلق الله رسولنا الكريم والأقصى فسرد الشيخ من خلال محاضرته قصص وحوادث يتعظ الطلاب منها

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة الأهلية عتيد في أم الفحم، جاء فيه "أحيت المدرسّة الاهليّة وبالتعاون مع مجلس الطلاب يوما لنصرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ومسجد الأقصى، بسبب ما ينشر من كاريكاتيرات مسيئة للرسول والاسلام في العالم والأحداث والممارسات اليوميّة في المسجد الأقصى".

وأضاف البيان "هذا، وقد تخلل اليوم العديد من الفعاليات الإبداعية بتوجيه وإرشاد المربيّة المعلمة وفاء مبروك والمربي الاستاذ محمود محاميد والمربي الاستاذ أحمد فريد ابو شقرة، والتي تجلت بأجواء حماسيّة مبتكرة بمجهود طلابي. حيث قام الطلاب بفعاليات أثناء الفرصة منها مشروع "عبّر عن رأيك"، والتوقيع على أقوال لمفكرين وفلاسفة وعلماء غربيين يشيدون بمكانة الرسول صلى الله علية وسلم، اضافة الى مقابلات قام بها طلاب الاعلام ليعبر طلاب المدرسّة من خلالها عن مشاعرهم تجاه ما يحصل، وقد تجاوب الطلاب وبشكل فعال مع هذه الفعاليات".

وتابع ابليان "كما إستضافت المدرسة الأهليّة فضيلة الشيخ الدكتور رائد فتحي ليلقي محاضرة على مسامع الطلاب تطرق بها الى خير خلق الله رسولنا الكريم والأقصى. فسرد الشيخ من خلال محاضرته قصص وحوادث يتعظ الطلاب منها. كما وتخلل البرنامج منها تلاوة عطره لآيات من القران الكريم للطالب صالح محاجنه، ثم كلمة ابداعّه لرئيسة مجلس الطلاب بانة قبلان. كما وألقى كل من الطالبين أبي وتد ورانية يونس قصيدة " في القدس" لتميم البرغوثي. واختتمت البرنامج الطالبة دنيا عامر بمقاطع ابداعية من تأليفها. حيث عبر طلاب المدرسة عن شكرهم وتقديرهم لمجهود مجلس الطلاب والمدرسة في هذا الجانب والذي بدوره يعمل على توعية الطلاب وتعزيز انتمائهم وهويتهم" بحسب البيان.

مقالات متعلقة