الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

اللجنة الأهلية تدعو الأهالي في عرعرة-عارة للنضال لتوسيع مسطّح البلدة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 27/01/15 13:31,  حُتلن: 16:46

مطيع يونس:

من المتوقع أن تشهد القرية ازدياداً ملحوظاً في عدد السكان قد يصل الى 10 آلاف نسمة

ترحّب اللجنة بانضمام اهالي القرية من شباب فتيات، كبار وصغار على حد سواء، للتعاون معاً والوقوف يداً بيد من اجل توسيع مسطّح القرية، وبالتالي لتهيئة حياة اكثر سلاسة وظروف تضمن راحة ابنائنا اليوم وغداً

في اعقاب الاجتماعات التي عُقِدت في الاسابيع الاخيرة لمناقشة الخارطة الهيكلية عرعرة-عارة وبحث البدائل والتعديلات المقترحة، قامت مجموعة من الاهالي المهتمين بهذه القضية بإقامة لجنة تطوعيّة وغير معيّنة تحمل اسم "اللجنة الاهلية لتوسيع مسطّح عرعرة-عارة"، التي ستعمل بالتنسيق مع المجلس المحلي عرعرة-عارة لتوسيع مسطّح القرية وللتّصدي للخرائط المقترحة التي لم تفِ باحتياجات القرية ومتطلّبات سكّانها على المدى القريب والبعيد.

هذا ودعت اللجنة الأهلية لتوسيع مسطّح عرعرة-عارة" في بيان لها ابناء عرعرة-عارة، ليكونوا جزءاً من هذا النضال، وليكونوا عنصراً فعّالاً في صنع هذا القرار الذي يحمل بين طيّاته مستقبل أبناء وبنات عارة وعرعرة.

الاستاذ مطيع يونس وهو احد القائمين على اللجنة تحدث لموقع العرب حول الموضوع، قائلاً: "ترحّب اللجنة بانضمام اهالي القرية من شباب، فتيات، كبار وصغار على حد سواء، للتعاون معاً والوقوف يداً بيد من اجل توسيع مسطّح القرية، وبالتالي لتهيئة حياة اكثر سلاسة وظروف تضمن راحة ابنائنا اليوم وغداً".

وأضاف يونس متحدثًا للعرب: "البدائل المقترحة للخارطة الهيكلية عرعرة-عارة 2035 لا تأخذ بالحسبان الازدياد السكاني في القرية. اذ أنّه من المتوقع أن تشهد القرية ازدياداً ملحوظاً في عدد السكان قد يصل الى 10 آلاف نسمة، دون أي زيادة في المقابل في مسطّح القرية، الأمر الذي سيؤدي وبكل تأكيد، لازدحام سكاني خانق، وهو كفيل بخلق مشاكل اجتماعية، بيئية، صحيّة وغيرها من الاثار التي لا تطمح أي قرية لعيشها".

محمد مصري عضو المجلس وعضو في اللجنة الاهلية أشار الى أنّ "الخارطة الهيكلية المقترحة ورغم التعديلات التي قدّمت حولها، لا توفّر قسائم البناء اللازمة للأهالي عامّة والازواج الشابة خاصّة، وعليه ستناضل اللجنة امام المؤسسات لتحصيل وارجاع الاراضي قبل فوات الاوان وقبل المصادقة على أي اقتراح يذكر".

المهندس حازم يونس وهو ايضاً من القائمين على اللجنة المعنيّة، اشار الى أنّ "هذه القضية هي قضيّة بالغة الاهمية والحساسية، ويجب اتخاذ خطوات جديّة في سبيل تجاوزها بالشكل الصحيح، وتوسيع نطاق نفوذ القرية كهدف اسمى، والذي تم تقليصه من 6150 دونمًا الى 2500 دونم فقط". كما وأكّد انّ "اللجنة تدعو كلَّ فردٍ من عرعرة-عارة ليكون جزءاً لا يتجزّأ من هذا النضال الذي يشقّ طريقه على قدم وساق في هذه الايام، بطرق سلمية وفي نطاق القانون، مع تشديده على دور النساء الهام في صنع هذا القرار".

هذا وتدعو "اللجنة الأهلية لتوسيع مسطّح عرعرة-عارة" أبناء عرعرة-عارة ليكونوا جزءاً من هذا النضال وليكونوا عنصراً فعّالاً في صنع هذا القرار، الذي يحمل بين طيّاته مستقبل ابنائنا وبناتنا غداً وبعد غدٍ وبعد عشرين عاماً من اليوم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258588.83
BTC
0.51
CNY