الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 06:01

طاقم من مستشفى الناصرة في زيارة ميدانية تاريخيّة لمستشفيات غزة

كل العرب
نُشر: 27/01/15 13:30,  حُتلن: 16:49

مدير مستشفى الناصرة- الانجليزي د. بشارة بشارات:

نعمل على بناء برنامج مشترك ونمنح خبراتنا من أجل دعم الجهاز الصحي في القطاع

اعتبر هذه الزيارة واجبًا وتواصلاً طبيًا وإنسانيًا من اجل تعزيز الجهاز الصحي الفلسطيني

عمّم مستشفى الناصرة- الانجليزي بيانًا جاء فيه: "زار وفد من مستشفى الناصرة- الانجليزي خلال الاسبوع الماضي، مستشفيات قطاع غزة من أجل فحص احتياجاتها بعد الحرب الاخيرة، وبناء خطة عمل لتقديم المساعدات الطبية اللازمة. وقد ضم الوفد كلاً من د. بشارة بشارات مدير مستشفى الناصرة، رلى بولس لبس مديرة العلاقات الخارجية، د. جريس حكيم مدير قسم العظام وبروفسور مروان دويري باحث ومعالج نفسي".


خلال الزيارة

وتابع البيان: "وقد شملت الزيارة عددًا من المحطات الميدانية منها مجمع الشفاء الطبي، حيث استمع الوفد الى عرض اوضاع المستشفى قدمها مدير عام المستشفى والمدير الطبي دكتور صبحي سكيك، وطاقم الأطباء والجراحين وتطرقوا الى احتياجات المستشفى في عدة مجالات، منها جراحة العظام، خدمات الصحة النفسية، نقص في المعدات الطبية والأدوية. كما وزار الوفد وزارة الصحة الفلسطينية، والتقى بالدكتور محمد الكاشف مدير مكتب التعاون الدولي ومندوب من منظمة الصحة العالمية الاستاذ محمد لافي. وحضر الجلسة كل من مدير عام الرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة دكتور فؤاد العيسوي، ودكتور عمر فراونة – عميد كلية الطب في الجامعة الاسلامية، والدكتور انور ابراهيم مندوب كلية الطب في جامعة الازهر، حيث تم بحث حال كليات الطب في قطاع غزة، والمشاكل التي يواجهها طلاب الطب وهي بالأساس امكانيات التخصص المتاحة".

وأشار البيان: "بدوره أعرب طاقم مستشفى الانجليزي عن ترحيبه بامكانية استقبال الأطباء الخريجين للتخصص في المستشفى. كذلك ناقش الحاضرون امكانية بناء برنامج كامل للصحة النفسية، والذي يعتبر من المجالات الملحة في الوقت الحاضر، حيث يعاني القطاع من نقص حاد في الاخصائيين النفسيين. ووعد الوفد بفحص امكانية توفير طاقم من المعالجين النفسيين للتطوع في القطاع".

وورد في البيان: "كما وزار الوفد مستشفى الاهلي العربي، والتقوا بمديرته العامة سهيلة ترزي، والمدير الطبي الدكتور ماهر عياد اللذين شكرا بدورهما المستشفى الانجليزي على حملة الأدوية والاحتياجات الطبية التي نظمها في فترة الحرب، وأكدا على أهمية التواصل مع مستشفى الناصرة ورحبا بفكرة تطّوع جراحين من مستشفى الناصرة في غزة وإجراء عمليات جراحية".

وختم البيان: "وقال مدير مستشفى الناصرة- الانجليزي د. بشارة بشارات: "اعتبر هذه الزيارة واجبًا وتواصلاً طبيًا وإنسانيًا من اجل تعزيز الجهاز الصحي الفلسطيني، وهو جزء من تطّلعات مستشفى الناصرة في توفير خدمات طبية للمنطقة المحيطة، كما كان في السابق وهو استمرار لحملة الاغاثة الطبية التي نظمناها في السابق، واستقبال المصابين في المسشفى خلال الحرب. نعمل على بناء برنامج مشترك ونمنح خبراتنا من أجل دعم الجهاز الصحي في القطاع " الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
232816.13
BTC
0.53
CNY