الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

صبايا: هل هناك مبرر لخيانة الرجل للمرأة؟

كل العرب
نُشر: 26/01/15 19:30,  حُتلن: 15:56

هل تغتفر الخيانة؟ وهل على المرأة أن تضحي بنفسها بسبب المجتمع الذي طالما وقفت بجانب الرجل ظالما كان أو مظلوما؟ هل هناك مبررات للخيانة؟

تختلف أشكال وصور الخيانة، قد تكون جسدية أو حسيّة، قد تكون خيانة قلب أو خيانة أمانة أو خيانة عهد.. كلها خيانة في النهاية وكلها تسبب الألم والحزن. وقد تكون الخيانة هي المحنة الأثقل والأقسى على قلب وروح المرأة، خاصة إذا أحبت شريكها بصدق وكانت عاشقة معطاءة وأمينة.


صورة توضيحية

والسؤال الذي يطرح هنا بقوة، هل تتقبل النساء الخيانة؟ هل تستمر مع هذا الشخص بعد كشف خيانته لها؟ هل يمكن أن تسامحه على الالم وجرح قلبها؟

قد تفاجئنا العديد من النساء والصبايا بالإجابة بنعم، وانها ستسامحه وتستمر بالحياة معه رغم الخيانة! ولكن لا يمكن أن نلومهن أم نسألهن لماذا! لأنه المرأة لا تستطيع التخلي عن من أحبت بسهولة مهما كان، لانها صادقة بمشاعرها، لانها تحتاج أن يبقى هذا السند موجودًا في حياتها ليحميها ويساعدها. أو ربما لأنها تشعر بأن المرأة هي دوما الضحية فعليها أن تتحمل ألم الخيانة، وتتجاهل نفسها وكرامتها وكبريائها لتسكت أفواه المجتمع عنها.

وأنتن زائرات العرب.نت.. ما رأيكن؟ هل تغتفر الخيانة؟ وهل على المرأة أن تضحي بنفسها بسبب المجتمع الذي طالما وقفت بجانب الرجل ظالما كان أو مظلوما؟ هل هناك مبررات للخيانة؟ 

مقالات متعلقة