الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:02

حينما يتطوع دوف حنين لإنجاز ما فشل ليبرمان بتحقيقه /بقلم:فريد ضاهر

كل العرب
نُشر: 26/01/15 09:47,  حُتلن: 12:57

فريد ضاهر في مقاله:

دوف حنين يتطوع بتصريح يقول أنه يجب السماح (يطالب الشبكة) بعرض المجلة في ستيماتسكي

بعد الإعتداء عليها قامت المجلة بإصدار نفس العدد الذي يحمل الإساءة بكمية رهيبة 3 مليون بدل 30 الف في اليوم العادي

حتى اللحظة ورغم خطورة الطرح فإن أحدا من الاحزاب العربية لم يصدر بيانا يستنكر فيه ما جاء على لسان دوف حنين الا رئيس الحزب الديمقراطي المحامي طلب الصانع

أفيغدور ليبرمان طالب بتصدير مجلة تشارلي إيبدو الى إسرائيل لأنها تحمل الإساءة إلى الرسول الكريم. شبكة ستيماتسكي وبعد فحص الموضوع وأبعاده رفضت عرض المجلة وبيعها في شبكتها ، دون ضغط من أحد وبمحض ارادتها. دوف حنين يتطوع بتصريح يقول أنه يجب السماح (يطالب الشبكة) بعرض المجلة في ستيماتسكي. يكتشف دوف حنين انه تورط وورط جماعته، فيدعي انه لا يعرف شيئا عن الكاريكاتورة (الرسم المسيء)! وقد سمع عنها الآن!.
دوف حنين لم يسمع ، فإن كنت لا تدري فتلك مصيبة وإن كنت تدري فالمصيبة أكبر. وبعد أن سمع لم يعتذر حتى الآن عن موقفه.

أمور ربما لا يعلمها دوف حنين:
بعد الإعتداء عليها قامت المجلة بإصدار نفس العدد الذي يحمل الإساءة بكمية رهيبة 3 مليون بدل 30 الف في اليوم العادي ، وكميات من هذا العدد يريد ليبرمان عرضها في اسرائيل. 

مجلة شارل إيبدو اصبحت رمزا من رموز مناكفة المسلمين ويجب مقاطعتها من باب حرية الرأي.

إن كل مدافع عنها هو مناكف عمدا لمشاعر الناس. إن دعوة دوف لعرض المجلة في ستيماتسكي تفوح منها رائحة دم وأراد ليبرمان عرضها في "ستيماتسكي" لتكون وقفات إحتجاجية أمام فروعها، ليطلق عنان شرطته للتنكيل بالناس وما اسهل الضغط على الزناد في اسرائيل عندما يتعاملون مع العرب.

أين القوى العربية من الموضوع؟
حتى اللحظة ورغم خطورة الطرح فإن أحدا من الاحزاب العربية لم يصدر بيانا يستنكر فيه ما جاء على لسان دوف حنين الا رئيس الحزب الديمقراطي المحامي طلب الصانع، إن من أعنيهم هم شركاء دوف حنين في القائمة ، قائمة "فاصل وسنعود"، إعتدنا على مزاودات الأحزاب الواحد على الآخر، وأعتدنا على وقفاتهم الإحتجاجية وعلى بيانتهم الواحد ضد الآخر على الفاضي والمليان، الآن والموضوع تشتم منه رائحة دم نجد أن صمت القبور هو سيد الموقف "فللكرسي أحكام " ونجد أن حماة الإسلام الملتحين سنة واصحاب شعار "فداك يا رسول الله" قد إستبدلوه بشعار "فداك يا برلمان".
والدايم الله ....

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر . لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة