الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

دوف حنين يؤيد بيع المجلة الفرنسية المسيئة للرسول في البلاد وبركة يعارض

كل العرب
نُشر: 25/01/15 18:52,  حُتلن: 07:32

إذاعة الجيش: دوف حنين يؤيد بيع المجلة الفرنسية المسيئة للرسول في البلاد - حنين: تم تحريف اقوالي

النائب دوف حنين قال انه 
يجب السماح لشبكة حوانيت الكتب (ستيماتسكي) بيع وتوزيع نسخ عن مجلة "تشارلي ايبدو" التي تنشر صورًا مسيئة للإسلام والنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلّم، بذريعة "حرية التعبير عن الرأي"

دوف حنين:
أرفض المس بالمشاعر الدينية كذلك القانون الاسرائيلي يحظر ذلك

لم أر المجلة والرسومات ومع ذلك لا أؤيد حظر توزيع المجلة

أحذر من محاولات جرّ النقاش السياسي في الإنتخابات الى تحريض على الجماهير العربية

أعداء الديمقراطية وحرية التعبير هم نفسهم اعداء الجماهير العربية

 أثار النائب دوف حنين المرشح رقم 8 في القائمة المشتركة عن الجبهة موجة من ردود الفعل الغاضبة، بعد تصريحه في اذاعة الجيش الإسرائيلي أنه يجب السماح لشبكة حوانيت الكتب (ستيماتسكي) بيع وتوزيع نسخ عن مجلة "تشارلي ايبدو" التي تنشر صورًا مسيئة للإسلام والنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلّم، بذريعة "حرية التعبير عن الرأي".

وقال النائب حنين في حديث لإذاعة الجيش:"أنا أرى انه يجب السماح للشبكة بنشر المجلة ووهذا هو موقفي لدينا اختلاف في الرأي حول هذه المسألة وامور اخرى، ولكننا تجمعنا الكثير من القضايا المصيرية المشتركة ".
وعلى نفس الصعيد، ففي الجبهة كتب النائب محمد بركة الرئيس السابق للكتلة البرلمانية عبر صفحته على الفيسبوك:" نحن ضد الرسوم القبيحة والوقحة والمسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم . نحن نعتبر ان هذه الرسوم لا يمكن ان تدخل ضمن حرية التعبير بايّ شكل من الأشكال . ليبرمان الذي قرر ان يقتني آلاف النسخ من الجريدة لتوزيعها في البلاد وشبكة " ستيمتسكي" التي قررت تسويق الجريدة في اسرائيل هما وجهان لعملة معاداة الاسلام ولعملة اللاسامية .

بالمقابل سبق وان أبدى النائب مسعود غنايم معارضته التامة لإمكانية عرض المجلة للبيع في شبكة ستيماتسكي بحيث أبرق لرئيس الحكومة مطالبًا بمنع ذلك، وقال:" إن قيام شبكة ستيماتسكي نشر صحيفة "شارايبدو" التي أساءت للدين الإسلامي وللمؤمنين من خلال نشرها صور مخلة بالآداب ومسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام هو مس بكل عربي ومسلم وبكل من يؤمن بحرية التعبير الحقيقية والتي تعني احترام معتقدات الآخرين. أصبحت حرية التعبير وسيلة للطعن والتشهير وأداة للمس بالعرب والمسلمين في كل مكان، هذه ليست حرية تعبير بل حرية تحريض واستعداء الناس والعالم على كل ما هو إسلامي. أطالب الحكومة الإسرائيلية ووزرائها المعنيين منع شبكة ستيماتسكي من نشر هذه الصور المسيئة لأن ذلك سيؤدي إلى زيادة التوتر والى نتائج لا يعرف أحد عاقبتها لأن كل مسلم وعربي سيعتبر هذا النشر إعلان حرب عليه وعلى مقدساته ومعتقداته" .

تعقيب النائب دوف حنين - "استهجن تحريف اقوالي وأرفض المسّ بالمشاعر الدينية"
استهجن النائب دوف حنين محاولات دق الأسافين داخل "القائمة المشتركة"، من خلال تحريف تصريحات إذاعية أدلى بها، والإيحاء بأنه يؤيد توزيع الرسومات المسيئة للنبي محمد (ص). وكان حنين قد قال لإذاعة "غالي تساهل" أنه يرفض المسّ بالمشاعر الدينية، وأنّ القانون الإسرائيلي نفسه يحظر هذا. وأكد حنين أنه لم ير المجلة والرسومات، وفي نفس الوقت فإنه لا يؤيد حظر توزيع المجلة، شريطة عدم المسّ بالمشاعر الدينية. وحذّر حنين من محاولات لجرّ النقاش السياسي في الانتخابات، إلى تحريض على الجماهير العربية. فالحقيقة هي أنّ أعداء الديمقراطية وحرية التعبير هم نفسهم أعداء الجماهير العربية. وأكد حنين أنّ القائمة المشتركة تضمّ قوًى سياسية توجد بينها أيديولوجيات متباينة، ولكنها كلـّها موحّدة في التصدّي للتدهور العنصري ولإقصاء الجماهير العربية ونزع شرعيتها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260225.70
BTC
0.51
CNY