الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

عرض مشروع NaserahTech على مبادرين شباب في مجال الهايتيك

كل العرب
نُشر: 22/01/15 12:42,  حُتلن: 13:32

أبرز ما جاء في البيان:

تقديم الطلبات للانضمام للبرنامج من قبل اصحاب المبادراتسيستمر حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري

الفوج الأول من مشروع تسريع المبادرات قد اختتم الصيف الماضي وضم تسعة مبادرات تأهلت للمشاركة من بين العشرات من المبادرات المرشحة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه: "بحضور عشرات المبادرين الشباب في المجال التكنولوجي، تم مطلع الاسبوع الحالي، لقاء اطلاعي حول مسرّع المبادرات NaserahTech، والذي يباشر هذه الايام دورته الثانية من برنامج تنمية الشركات الناشئة في عالم التكنولوجيا (شركات ستارت اب)، في ثلاث مجالات وهي التكنولوجيا الطبية، التكنولوجيا المالية، والمنتجات الرقمية (الموبايل، الانترنت والمحتوى الرقمي..)".


خلال اللقاء

وأضاف البيان: "افتتح اللقاء بمداخلات لعدد من الشركاء والمُوجٍهين للمشروع، ومنهم الحاضنة التكنولوجية "تكوين"، مؤسسة "تسّوفن" وشركة "الفا اوميغا". بحيث استعرض الشركاء رؤيتهم للمبادرات التكنولوجية ضمن المسرّع. من جهته أكد سامي سعدي، المدير المشارك في مؤسسة تسّوفن، ان الغاية في تطوير الهايتيك في المجتمع العربي لا تكتمل الا بطًرْق باب المبادرة والتطوير في شركات ناشئة جديدة، وتحدث المهندس عماد يونس صاحب ومدير عام شركة "الفا اوميغا"، ان الابتكار القادم في التكنولوجيا الطبية قد يكون بين الحاضرين، والشركة تسعى الى شراكات واتجاهات جديدة بشكل دائم، وبذات الروح أكد ايتسك فريد، مدير عام الحاضنة التكنولوجية "تكوين"، انهم كشركة يخطون الى الحقل للقاء المبادرين واكتشافهم ومرافقتهم للوصول الى مرحلة نضج مبادرة الستارت أب. وعن الموجهيين المهنيين المرافقين للمشروع تحدث، المبادر التكنولوجي هانس (حنا) شقور ودعى المبادرين لاستغلال باقة الخدمات والمرافقة المقدمة من قبل مسرّع المبادرات".

هذا، وجاء في البيان: "تلى ذلك عرض شامل قدمته بار بيرغ، مركزة لمشروع من قبل مؤسسة " برزينتينس"، حول مراحل ودورة المرافقة منذ قبول طلب "الستارت اب"المقدم، وحتى نهاية المسار بعد ستة اشهر، بما في ذلك مراحل بناء الرؤية، التعمق ودراسة المنتج، دراسة السوق واستطلاع الزبائن، بناء الجدوى الاقتصادية، آليات العرض وتقديم المنتج، لقاءات مستثمرين وتجنيد التمويل، وهذا ضمن باقة متكاملة من الدعم تهدف للوصول الى قفزة مهمة في بناء المنتج. يذكر ان الناصرة-تيك هو جزء من شبكة عالمية منتشرة في 20 موقع في العالم، تدار من قبل مؤسسة "بريزينتنس"، وهو مسرّع المبادرات التقنية الاول في البلاد المتخصص بالمبادرين العرب، وقد تم إنشاؤه لخلق التواصل والتفاعل بين المبتكرين والمبادرين التكنولوجيين العرب والصناعة المتقدمة في البلاد والعالم، علما ان عوائق اكثر تقف في طريق المبادر العربي بشكل خاص".

اختتم البيان: "وكان الفوج الأول من مشروع تسريع المبادرات قد اختتم الصيف الماضي، وضم تسعة مبادرات تأهلت للمشاركة من بين العشرات من المبادرات المرشحة، وتحدث في اللقاء نيابة عنهم، المهندس جميل مزاوي، الذي شارك الحضور بتجرته واستخلاصاته من هذه الفرصة في مسيرة تطويرة شركته الناشئة. يستمر تقديم الطلبات للانضمام للبرنامج من قبل اصحاب المبادرات، حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري (كانون الثاني – يناير 2015)، حيث سيتم اجراء تصفيات لاختيار المبادرات المتأهلة لاستمرار تطويرها بشكل مكثف خلال الستة اشهر التي تليها." إلى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
243046.80
BTC
0.52
CNY