الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

حلبي: مركز ريان ولد عن طريق الخطأ.. أيمن سيف: المركز ناجح ويخدم الدالية وعسفيا

سليمان حلبي -
نُشر: 22/01/15 11:43,  حُتلن: 20:27

رفيق حلبي أوضح عبر صفحته الاجتماعية أن "هذا المركز ولد عن طريق الخطأ ولن يتعامل معه حتى تأخذ دالية الكرمل حقوقها ويتم اصلاح الأخطاء بحقها"

ايمن سيف مدير السلطة للتطوير الاقتصادي:

المركز في عسفيا يخدم البلدتين الدالية وعسفيا وناجح جدا وفيه طاقم جيّد ولن ارد على اقوال رفيق حلبي ولن انجر الى هذا المستوى

قاطع رفيق حلبي رئيس مجلس محلي دالية الكرمل الندوة التي أقامها مركز ريان للارشاد المهني في قاعة الأفراح دالية الكرمل والتي حضرها عنان فرو مدير المركز وأيمن سيف مدير السلطة للتطوير الاقتصادي في مكتب رئيس الحكومة ووجيه كيوف رئيس المجلس المحلي عسفيا والتي من خلالها تم عرض الطرق لدعم اصحاب المصالح وكيفيّة تلقي المساعدات من قبل المكاتب الحكوميّة المختلفة.


رفيق حلبي- رئيس مجلس محلي دالية الكرمل 

هذا، وأوضح رفيق حلبي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك أنّ "هذه الندوة أقيمت في الدالية وليس بالصدفة انه لم يحضرها إلا القليل من الاشخاص من مواطني دالية الكرمل وأنّه هو بنفسه قاطع البرنامج ولم يحضر الندوة وانتقد منظمي الندوة كتابيا وشفهيا، حيث قال "هذا المركز ولد عن طريق الخطأ ولن اتعامل معه حتى تأخذ دالية الكرمل حقوقها ويتم اصلاح الأخطاء بحقها". وركّز رفيق حلبي على أن "قراره ليس سياسيًا بل لإعطاء الدالية حقها وأنّه سيعمل لبناء مركزٍ يليق بالدالية لتقديم الخدمات الكاملة لابنائها" على حد تعبيره.

من ناحية أخرى، أوضح رفيق حلبي بأنّ "هناك ميزانيّة للدالية وعسفيا تصل إلى ملايين الشواقل وقد اجتمع مع أيمن سيف ووعد بأن يقيم مركزًا مستقلاً في الدالية وهذا لم يحصل. إن القضية ليست الدالية وعسفيا فنحن اخوة وبلدة واحدة إنّما القضية هي الاستهتار والوقاحة وعدم الانصاف" كما كتب. وأكد رفيق حلبي أنّ "هذا الوضع لن يستمر والمستقبل سيثبت ذلك وخلال الشهر سينتقل المركز الى مسؤولية هاشم حسين من مكتب رئيس الحكومة ولن نتعامل اكثر مع أقوال ايمن سيف وشركائه" كما قال حلبي.

من جهته، انتقد شمس حسون عضو المعارضة في المجلس المحلي دالية الكرمل "خطوة رئيس المجلس بالمقاطعة، حيث أشاد بعمل المركز ودعمه للمصالح الاقتصاديّة وابناء البلدة وركّز على التعاون الجيّد الذي كان بين المجلس ومركز ريان في السنين الأخيرة".

 أمّا عنان فرو مدير مركز ريان للتشغيل المهني فقال في حديث خاص لمراسلنا بأنّه "غير معنيّ بالتعقيب".


ايمن سيف مدير السلطة للتطوير الاقتصادي

وأوضح أيمن سيف مدير السلطة للتطوير الاقتصادي لموقع العرب وصحيفة كل العرب أنّه "ليس مسؤولًا عن دالية الكرمل منذ مطلع هذا العام". وعلّق حول ما صرح به رفيق أنّه "لن يعقب وينجر إلى هذا المستوى وعلى رفيق التوجه لوزارة الاقتصاد". وأضاف: "كانت اتفاقية مع رفيق حلبي ووزارة الاقتصاد ممثلة بميخال تسور وتستطيع أن تأخذ ردها، بشأن أن نقيم في الدالية فرعا للمركز وأن نزيد عدد الموظفين، ونحن ما زلنا عند وعدنا ولم نفعل شيئًا آخر ورفيق حلبي هو من رفض ذلك لأنه يريد مركزًا مستقلًا. عليكم أن تعرفوا أنّ المركز في عسفيا يخدم البلدتين الدالية وعسفيا وناجح جدًا وفيه طاقم جيّد ورفيق بدلا من ذلك يتعامل مع أمور جانبية غير مهمة وغير مهنية".

مقالات متعلقة