الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

شابير: هتكفا هو نشيد يأس مع نتنياهو والصهيونيّة الحقيقيّة هي المساواة بين كل المواطنين

كل العرب
نُشر: 22/01/15 09:02,  حُتلن: 17:42

عضو الكنيست عن حزب العمل ستاف شابير:

اليمين نسي إسرائيل وفقد الصهيونيّة منذ زمن

الصهيونيّة الحقيقيّة هي تقسيم الأموال بشكل متساوٍ بين كافّة مواطني الدولة

مع نتنياهو لربما علينا أن نطلق اسم "اليأس" على النشيد الوطني الاسرائيلي بدلًا من "الأمل

النشيد الوطني هتكفا- الأمل معناه أنّ لكل مواطن في اسرائيل الحق في الحقوق كاملة لنعيش حياة أفضل هذا هو الأمل وهذه هي الصهيونيّة الحقيقيّة

شنّت عضو الكنيست عن حزب العمل، ستاف شابير، هجومًا لاذعًا على اليمين في اسرائيل في خطابها أمام الكنيست أمس، معتبرةً أنّ "اليمين خائف من الشعار الذي أطلقه حزب المل ألا وهو الصهيونيّة". وقالت: "إنكّم خائفون لأننا فضحنا وكشفنا فسادكم في السنتين الأخيرتين، ولأنكم أخذتم أموال الضرائب وأموال الجمهور الاسرائيلي وأعطيتموها لأتباعكم والنشطاء والجمعيّات الخاصّة والمقربين منكم".

وتساءل شابير التي تحدّثت بحرقة: "كيف يقوم حزب البيت اليهودي الذي يتغّى بأنّه الأكثر صهيونيّة من بن غوريون، بأخذ أموال الجمهور، بدلًا من تمرير هذه الأموال الى الأضاحي والمناطق في الجليل والى المستشفيات وتطوير المدارس والمواصلات العامّة؟ حصلتم على أموالنا، وألقيتموها أو بالأحرى وزعتموها على أصدقائكم".

وفسرت في خطابها ما معنى الصهيونيّة بالقول: "لا تجادلوننا على الصهيونيّة، لأنّ الصهيونيّة الحقيقيّة هي تقسيم الأموال بشكل متساوٍ بين كافّة مواطني الدولة. الصهيونيّة الحقيقيّة هي أن نهتم بالضعفاء وهي التعاون فيما بيننا ليس فقط في الحرب وإنّما في الحياة اليوم يوميّة، فهذه هي الصهيونيّة، بأن نهتم لمستقبل مواطني الدولة في كافة الأطر والمجالات مثل المسشفيات والمدارس والشواع والرفاه الاجتماعي، بينما ما تفعلونه أنتم بأنّكم تأخذون المال بدلًا من الاهتمام في أمور الدولة. لقد نسيتم إسرائيل وفقدتم الصهيونيّة منذ زمن".

ولفتت بالقول: "عندما ننشد النشيد الوطني هتكفا- الأمل، يعني الأمل في السياسة والعمل على جعل حياة المواطنين آمنة أكثر، وتحقيق السلام والمساواة في الحقوق والمساواة في الميزانيات وهذا معناه أنّ لكل مواطن في اسرائيل الحق في الحقوق كاملة، لنعيش حياة أفضل، هذا هو الأمل وهذه هي الصهيونيّة الحقيقيّة".

وشدّدت شابير بالقول: "مع نتنياهو لربما علينا أن نطلق اسم "اليأس" على النشيد الوطني الاسرائيلي بدلًا من "الأمل"، نحن مع سياسة تأتي بالأمل وسنحارب كذبكم وسنسعى لتحقيق مستقبل باهر".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259205.96
BTC
0.51
CNY