الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 22:01

الرينة: لجنة الامهات تعلن الاضراب المفتوح في المدرسة الابتدائية ج

أنور أمارة -
نُشر: 21/01/15 14:28,  حُتلن: 18:41

 شيرين حسن رئيسة لجنة الامهات:

 قرار الاضراب المفتوح لا عودة عنه حتى يقوم المجلس المحلي بتوفير معايير الأمن والأمان في المدرسة حفاظًا على سلامة الطلاب

إن سبب الاضراب المفتوح يعود الى فقدان المدرسة الى أسس ومعايير أمن وسلامة الطلاب، عدا عن النواقص الكبيرة في المدرسة والساحات المهملة وعدم وجود موقف للسيارات والطريق المؤدية الى المدرسة والتي تشكل خطرًا كبيرًا على الطلاب

الامطار تدخل الى الصفوف وايضًا المدرسة تفتقد الى عامل صيانة أو بواب وكل شيء ملقى على عاتق المعلمين

المجلس المحلي في بلدة الرينة:

نحن ضد هذا الاضراب لأننا نريد مصلحة الطالب والاضراب يضر بالطالب نفسه لا غير

من الممكن حل الاشكال عن طريق التوجه لجلسة عمل في المجلس المحلي وبحث كافة الامور العالقة

قررت لجنة الأمهات في المدرسة الابتدائية ج في حي بلال في بلدة الرينة، اليوم الاربعاء الاعلان عن "إضراب مفتوح يبدأ يوم غد الخميس، بسبب نواقص في المدرسة تتعلق بالأمن والأمان، والعديد من الامور والطلبات والتي يطالب بها الاهالي دون أي تحرك من المجلس المحلي"، على حد تعبيرهم. هذا ويشمل الاضراب جميع الصفوف وايضًا صفوف البساتين في المدرسة.


شيرين حسن

وأكدت شيرين حسن رئيسة لجنة الامهات في المدرسة ج في حديثها لمراسلنا: "إن سبب الاضراب المفتوح يعود الى فقدان المدرسة الى أسس ومعايير أمن وسلامة الطلاب، عدا عن النواقص الكبيرة في المدرسة والساحات المهملة وعدم وجود موقف للسيارات والطريق المؤدية الى المدرسة، والتي تشكل خطرًا كبيرًا على الطلاب، وبسبب تساقط الامطار التي تدخل مياهها الى الصفوف، وايضًا المدرسة تفتقد الى عامل صيانة أو بواب وكل شيء ملقى على عاتق المعلمين".

وتابعت شيرين حسن: "صفوف البساتين تفتقر الى الالعاب الخاصة وتدخلها مياه الامطار دائمًا عدا عن مخلفات العمل والحديد المتواجدة في المكان والتي تشكل خطرًا كبيرًا على الاطفال". واضافت شيرين حسن: "توجهنا كثيرًا الى المجلس لكن كنا فقط نتلقى الوعدات دائمًا دون اي تنفيذ، ومن سنة الى اخرى كنا ننتظر ان يتم العمل على اصلاح النواقص، ولكن لم يحدث اي تغيير لمصلحة الطلاب". وأوضحت شيرين حسن: "قرار الاضراب المفتوح لا عودة عنه حتى يقوم المجلس المحلي بتوفير معايير الأمن والأمان من اجل سلامة الطلاب في المدرسة، وترميم النواقص التي تعاني منها المدرسة والتي تشكل خطرًا كبيرًا على الطلاب، ونحن نطالب بايجاد حل جذري ومناسب لأن الاوضاع لم تعد تطاق وطلاب المدرسة لن يعودوا الى مقاعدهم إلا بعد أن يجد المجلس المحلي الحل المناسب".

تعقيب مجلس الرينة
هذا وقد توجهنا الى المجلس المحلي في بلدة الرينة للحصول على تعقيب، وجاء في الرد ما يلي: "مجلس محلي الرينة يبذل كل ما بوسعه من اجل تأمين كافة متطلبات الطالب واحتياجاته، نحن في مجلس الرينة المحلي ضد هذا الاضراب، لاننا نريد مصلحة الطالب، والاضراب يضر بالطالب نفسه لا غير، ومن الممكن حل الاشكال عن طريق التوجه لجلسة عمل في المجلس المحلي وبحث كافة الامور العالقة"إلى هنا تعقيب المجلس.

مقالات متعلقة