الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

عين السهلة: لجنة أولياء أمور الطلاب تبدأ الإضراب المفتوح

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 21/01/15 08:13,  حُتلن: 12:53

محمود كبها عضو لجنة أولياء أمور الطلاب:

مع بداية الفصل الثاني ورغم مرور نحو اسبوعين لم نرَ أي تحرك ايجابي بهذا الاتجاه، لا بل لمسنا تجاهلاً مقصودًا لموقف اللجنة

تقدمنا خطيًّا وأكثر من مرة لإدارة المجلس بمطالبنا المتعلقة بسد النواقص المختلفة في مبنى المدرسة، واجتمعنا مع رئيس المجلس الاستاذ رائد كبها في الشهر الماضي

الاستاذ رائد كبها رئيس مجلس بسمة المحلي:

هذا الاضراب الغريب لا مبرر له بتاتًا وسيلحق خسارة علمية بطلابنا دون اي داع

طواقم المجلس كان من المفروض أن تباشر عملها اليوم في المدرسة، ولكن ذلك تعذر بسبب الاعلان العام في القرية اسوة بسائر البلدات العربية احتجاجًا على قتل شهيدي رهط 

بدأت لجنة أولياء أمور الطلاب في قرية عين السهلة الاضراب المفتوح منذ صباح اليوم الاربعاء، وذلك احتجاجًا على ما وصفته بـ"تجاهل مجلس بسمة المحلي لمطالبهم بتحسين الاوضاع في المدرسة الابتدائية- الاعدادية في البلدة"، كما قال عضو اللجنة محمود كبها صباح اليوم، في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب.

وقال محمود كبها: "تقدمنا خطيًّا وأكثر من مرة لإدارة المجلس بمطالبنا المتعلقة بسد النواقص المختلفة في مبنى المدرسة، واجتمعنا مع رئيس المجلس الاستاذ رائد كبها في الشهر الماضي، بحضور مدير قسم المعارف رأفت كبها، ومديرة المدرسة المربية سحر بدران". وأضاف محمود كبها: "خلال الجلسة استمعنا منهما الى وعود بتنفيذ المطالب العديدة التي تقدمنا بها اليهما. ولكن مع بداية الفصل الثاني، ورغم مرور نحو اسبوعين، لم نرَ أي تحرك ايجابي بهذا الاتجاه، لا بل لمسنا تجاهلاً مقصودًا لموقف اللجنة".


محمود كبها

وأكمل كبها قائلاً: "ازاء هذا التجاهل والمماطلة من قبل ادارة المجلس، اجتمعت اللجنة مساء يوم أمس، وقررت اعلان الاضراب المفتوح الى حين المباشرة بالأعمال اللازمة لسد النواقص المختلفة في بناية المدرسة، ولوضع حد لمعاناة ابنائنا جراء ذلك". وختم كبها حديثه بالتأكيد أن "الإضراب مفتوح حتى تعلن اللجنة عن قرارات اخرى وفق ما سيقوم به المحلي المحلي".

تعقيب مجلس البسمة
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس مجلس بسمة المحلي الاستاذ رائد كبها، قال إنه "في اعقاب جلسة العمل المشتركة، التي عقدت مع مدير المدرسة الاسبوع الماضي، قام رئيس قسم المعارف مع عدد من المسؤولين في الاقسام المختلفة بزيارة ميدانية للمدرسة وتحديد النواقص المذكورة". وتابع قائلاً إن "طواقم المجلس كان من المفروض أن تباشر عملها اليوم في المدرسة، ولكن ذلك تعذر بسبب الاعلان العام في القرية اسوة بسائر البلدات العربية احتجاجًا على قتل شهيدي رهط"، موضحًا أن العمل سيبدأ صباح اليوم الاربعاء.

وأكد كبها أنه "فوجئ من قرار اعلان الاضراب، خاصة في ضوء استعداد المجلس لمباشرة الاعمال اللازمة فورًا، طبقًا لخطة زمنية مدروسة ووفقًا لبرنامج عمل محدد مسبقًا، مشيرًا الى أنّ هذا الاضراب الغريب لا مبرر له بتاتًا، وسيلحق خسارة علمية بطلابنا دون اي داعٍ"، كما قال.

مقالات متعلقة