الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

جلسة طارئة لمجلس كفرقرع في أعقاب أحداث رهط وإعلان الإلتزام بالإضراب

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 19/01/15 20:19,  حُتلن: 23:50

أفتتحت الجلسة بقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء

أقر المجتمعون تنظيم وقفة احتجاجية في مدخل كفرقرع عصر يوم غد الثلاثاء

تباحث الحضور بقرارات لجنة المتابعة وبإقتراحات نضالية للتعبير عن إستنكار اهالي كفرقرع لقتل الشهيدين سامي الزيادنة وسامي الجعار

المحامي حسن عثامنة :

المؤسسة الاسرائيلية لم تنفذ توصيات لجنة اور ومستمرة بنهجها الاضهادي ضد الاقلية العربية وحان الوقت أن تتصرف اجهزة الشرطة والامن اتجاه المواطن العربي كيفما تتصرف اتجاه المواطن اليهودي

احترام قرار لجنة المتابعة بالاضراب العام والشامل هو واجب قومي من الدرجة الاولى

بمبادرة المحامي حسن محمد عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع، عقد المجلس البلدي في كفرقرع جلسة طارئة لبحث اخر التطورات التي تشهدها مدينة رهط والساحة المحلية للاقلية العربية في الداخل الفلسطيني، وقرار لجنة المتابعة بإعلان الاضراب العام والشامل يوم غد الثلاثاء في الوسط العربي.



هذا وشارك في الجلسة ائمة المساجد واللجنة الشعبية المحلية كفرقرع، وممثلو الاحزاب والاطر الشعبية المحلية الفاعلة. وقد إفتتح رئيس مجلس محلي كفرقرع الجلسة بطلب من الحضور بقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء العرب، الذي سقطوا في معركة البقاء والوجود العربي على هذه الارض المقدسة.

رئيس المجلس المحلي إستنكر في حديثه "قتل الشهيدين من رهط بدم بارد"، معربًا عن تضامنه بإسمه وبإسم اعضاء وموظفي مجلس محلي كفرقرع وعموم اهالي القرية مع عائلات الشهداء، مطالبا المؤسسة الاسرائيلية بتشكيل لجنة تحقيق رسمية لمعاقبة المجرمين الذين قتلوا الشهيدين سامي الزيادنة وسامي الجعار. كما ودعا رئيس مجلس محلي كفرقرع اهالي البلدة ووادي عارة وجميع الجماهير العربية "بالالتزام بالاضراب العام والشامل غدا الثلاثاء، لإيصال رسالة واحدة وموحدة للمؤسسة الاسرائلية بأن دمنا ليس رخيصا ويجب التعامل معنا وفق القانون والمعايير والانظمة المتبعة"، وقال رئيس مجلس محلي كفرقرع في مداخلته:"احترام قرار لجنة المتابعة بالاضراب العام والشامل هو واجب قومي من الدرجة الاولى".

كما وأشار رئيس مجلس محلي كفرقرع الى أهمية أن تنفذ المؤسسة الاسرائيلية بكل حكوماتها ووزاراتها قرارات لجنة اور والتي قدمت توصياتها بعد احداث اوكتوبر 2000، وقال عثامنة:"المؤسسة الاسرائيلية لم تنفذ توصيات لجنة اور ومستمرة بنهجها الاضهادي ضد الاقلية العربية وحان الوقت ان تتصرف اجهزة الشرطة والامن اتجاه المواطن العربي كيفما تتصرف اتجاه المواطن اليهودي".

ومن ثم تباحث الحضور بقرارات لجنة المتابعة وبإقتراحات نضالية للتعبير عن إستنكار اهالي كفرقرع لقتل الشهيدين سامي الزيادنة وسامي الجعار، حيث ناشد الحضور أهالي كفرقرع جميعا وللجماهير العربية بإحترام قرار لجنة المتابعة للجماهير العربية وبالتقيّد بالإضراب العام والشامل والالتزام به، كذلك المشاركة في جميع الفعاليات النضالية والشعبية للتعبير عن موقف ورأي الجماهير العربية للجرائم التي ترتكب ضد المواطنين العرب فقط لأنهم عرب، وتبني قرار وبيان لجنة المتابعة. هذا، وفي نهاية الإجتماع قرر المجتمعون تبني قرارات لجنة المتابعة جميعها، كذلك العمل على تنظيم وقفة احتجاجية في مدخل كفرقرع عصر يوم غد الثلاثاء، ومشاركة وفد من قرية كفرقرع في مسيرة المشاعل المزعم تنظيمها في مدينة رهط مساء يوم غد الثلاثاء.

بيان اللجنة الشعبية في كفرقرع
هذا ومع إختتام الجلسة أصدرت اللجنة الشعبية في كفرقرع بيانًا، جاء فيه:"بدعوة من رئيس المجلس المحلي المحامي حسن عثامنة وعقب الاحداث الدموية يوم أمس وقبل أيام في مدينة رهط والعدوان البوليسي الهمجي والاثم على أهلنا في مدينة رهط واستشهاد الشابين سامي الجعار وسامي الزيادنه وجرح العشرات من أهلنا في النقب. تم مساء اليوم الاثنين الموافق 19.1.15عقد اجتماع طارئ للجنة الشعبية المحلية –كفر-قرع وقد قررت اللجنة الشعبية المحلية وبإجماع كافة الحضور على تبنى كافة قرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ودعوة أهالي بلدنا الحبيب بالالتزام بهذه القرارات وهي:
- الاضراب العام في كفر-قرع يوم غد الثلاثاء الموافق 20.1.15 – يشمل الاضراب العمال والموظفين وكافة المؤسسات التربوية والتجارية والصناعية وغيرها من الأطر والمؤسسات في القرية

- دعوة لوقفة وتظاهرة احتجاجية على المدخل الرئيسي للقرية الساعة الثالثة عصرا(15:00)

- دعوة أهالي كفر-قرع للمشاركة في مسيرة المشاعل يوم غدٍ الثلاثاء(15120) في مدينة رهط، حيث تنطلق في تمام الساعة السادسة مساء من بيت الشهيد سامي الجعّار الى بيت الشهيد سامي الزيادنة. (السفر المنظم لرهط الساعة (16:00) من امام مكتب الترخيص ومحطة الوقود دور الون).

- تخصيص ساعتين دراسيتين صباح يوم الاربعاء (15121) في كافة مدارس كفرقرع، لعرض ومُناقشة جرائم وعنف الشرطة وسياسة المؤسسة الإسرائيلية تجاه الجماهير العربية".

وتابع البيان:"وخلال اجتماع اللجنة الشعبية المحلية –كفر-قرع والتي تضم وتمثل كافة الأطر والهيئات السياسة والحزبية والمؤسسات الدينية المحلية، وائمة المساجد وممثلي التنظيمات الشبابية والعمل الأهلي والاطر النسائية، وقد تم تعميم الدعوة والترحيب مرة أخرى بكل من يرغب ولديه القدرة على العطاء للانضمام للجنة الشعبية المحلية كفرقرع" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة