الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 18:01

إيران تستنكر وحزب الله يشيّع جهاد عماد مغنية ومناصريه يتوعدون إسرائيل

كل العرب
نُشر: 19/01/15 17:23,  حُتلن: 21:21

حذر سياسيون ومحللون لبنانيون من ردة فعل حزب الله على هذه العملية وأشاروا أن "حزب الله لن يترك هذه العملية تمر وسوف يكون الرد قويًا"

نشر مناصرو حزب الله والمقاومة تغريدات عبر مواقع التواصل الإجتماعي تأكد بأن حزب الله سيرد قريبًا على الغارة الإسرائيلية وأطلقوا هاشتاغ "جهزوا ملاجئكم" توعدّوا من خلاله إسرائيل

إعتبرت الصحف ووسائل الإعلام الإسرائيلية  أن "الغارة الجوية هي حدث خطير للغاية وأن السؤال الآن هي ليس حول امكانية رد حزب الله انما كيف ومتى سيرد"

شاركت جماهير غفيرة ونشطاء في حزب الله والمقاومة الاسلامية في لبنان بتشييع جثمان جهاد عماد مغنية، أحد قياديي حزب الله، وذلك بحضور كبار قياديي حزب الله وعلى رأسهم الأمين العام للحزب حسن نصر الله. ويذكر،أنه وبحسب مصادر كبيرة في حزب الله فإن مغنية "إستشهد بقصف صاروخي اسرائيلي استهدف مجموعة عناصر تابعة لحزب الله في منطقة القنيطرة السورية، ورح ضحيته مغنية وخمسة آخرين عناصر من حزب الله".

هذا، وقد أكدت المصادر أن "الغارة تسببت أيضًا بمقتل 6 عسكريين إيرانيين". حيث أعلن الحرس الثوري الإيراني، صباح اليوم الإثنين أن:"عددا من مقاتلي وقوات المقاومة مع الجنرال محمد علي الله دادي تعرضوا لهجوم بمروحيات النظام الصهيوني أثناء تفقدهم منطقة القنيطرة(...)، هذا الجنرال الشجاع وعناصر آخرون من حزب الله استشهدوا" بحسب بيان الحرس الثوري.

من جهة اخرى، حذر سياسيون ومحللون لبنانيون من ردة فعل حزب الله على هذه العملية، وأكدوا أن "هذه العملية تأتي بعد خطاب الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الذي قال فيه ان المقاومة تمتلك صواريخ فاتح-110"، وأشاروا أن:"حزب الله لن يترك هذه العملية تمر وسوف يكون الرد قويًا". 

وعلى المستوى الجماهيري، فقد نشر مناصرو حزب الله والمقاومة تغريدات، عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تأكد بأن حزب الله سيرد قريبًا على الغارة الإسرائيلية، وأطلقوا هاشتاغ "جهزوا ملاجئكم" توعدّوا من خلاله إسرائيل، في إشارة أن المقاومة لن تسكت على الأمر، وقد وصل إستخدام الوسم (الهاشتاغ) إلى أكثر من 12 مليون شخص منذ ليلة أمس الأحد.

ترقب إسرائيلي
أما في إسرائيل، فقد لاقت العملية ردودًا عديدة من الشارع ومن الصحافة وأبدوا قلقًا واضحًا من رد حزب الله على مقتل 6 من عناصره. حيث إعتبرت الصحف ووسائل الإعلام الإسرائيلية  أن "الغارة الجوية هي حدث خطير للغاية وأن السؤال الآن هي ليس حول امكانية رد حزب الله انما كيف ومتى سيرد". يشار أخيرًا إلى أن أحدًا من قياديي حزب الله أو من المقربين منه صرّح بشيءٍ حول نية المقاومة بالرد على الغارة الإسرائيلية ومقتل عناصره.


جهاد عماد مغنية- رويترز


 الجنرال الإيراني محمد علي الله دادي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
239650.91
BTC
0.52
CNY