أخبارNews & Politics

السيسي: معبر رفح يفتح كلما سمحت الظروف الأمنية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

السيسي: معبر رفح يفتح كلما سمحت الظروف ولم نُرتب لقاءات مع أمير قطر

أشار السيسي إلى أن موقف مصر من القضية الفلسطينية لن يتغير وهو دعم حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس


"مصر حريصة على علاقاتها مع جميع الأشقاء العرب، وأن تكون مستقرة، بصرف النظر عن دولة بعينها"، هذا ما أكده الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أنه ليست هناك أي لقاءات مرتقبة بينه وبين حاكم دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة.

عبد الفتاح السيسي
وأضاف السيسي خلال حواره: "الإعلام المصري لا يمكن أن أعتبره موجهًا ضد أي جهة بعينها، ويعمل بإستقلالية تامة، وعلى المستوى الرسمي حرصت مصر على عدم توجيه أي إساءه لأي دولة".
وأضاف السيسي أن "مصر ودولة الإمارات تجمعهم علاقة جميلة منذ عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ولن تنسى مصر وقوف الإمارات بجوارها خلال فترات كثيرة". وأجاب السيسي حول موقف مصر من تركيا، قائلا: "مصر يتواجد فيها 90 مليون ولا يمكن الوقوف أمام إرادة شعبها، ولن نتركها تتحول إلى ساحة للحرب الأهلية، فمن سيحميها في ذلك الوقت!".
وأشار السيسي إلى أن موقف مصر من القضية الفلسطينية لن يتغير، وهو دعم حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس، مضيفا أنه لو تم حل الأزمة الفلسطينية سيحل واقع جديد في المنطقة ومناخ إيجابي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
السيسي مصر