الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

كفربرا: عقد راية الصلح بين عائلتي آل عاصي وآل زبن بحضور شخصيات عديدة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 18/01/15 16:17,  حُتلن: 19:32

تم التوقيع على وثيقة الصلح من الطرفين بعد ذلك تم دعوة الحضور على وليمة غداء وقراءة الفاتحة عن روح المرحوم فطين عاصي

أجريت بعد ظهر يوم السبت الموافق 17/1/2015 مراسيم عقد راية الصلح بين عائلتي آل عاصي وآل زبن، وذلك بحضور لجنة الصلحة في المدن الثلاث ورئيس مجلس كفربرا المحلي محمود عاصي ومفتش المعارف طارق ابو حجلة " ابو يوسف " وابو ياسر جروشي عضو لجنة الصلح القطرية والشيخ جابر جابر والمحامي نادر صرصور رئيس بلدية كفرقاسم السابق والعديد من الشخصيات المحلية من القرى الثلاث.


رئيس مجلس كفربرا المحلي محمود عاصي

هذا، وافتتحت مراسيم هذا الصلح بآيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ جهاد طه. أول المتحدثين كان محمود عاصي رئيس مجلس كفربرا والذي بدوره أثنى على القائمين على هذه اللجنة. كما وتطرق إلى العنف وتداعياته السلبية والتي بدأت بالتفشي في مجتمعنا، وفي النهاية توجه بخالص الشكر إلى شيخ آل عاصي "ابو فؤاد" بالشكر على رحابة صدره وعفوه. أما الأستاذ طارق ابو حجلة " ابو يوسف " شكر في كلمته لجنة الصلح وكم نحن اليوم بحاجة ماسة لها في طيش الشبابي اليوم، كما وتحدث على اعمال العنف التي تتخلخل في مجتمعنا وخاصة بلداننا الثلاثة والتي وصفها بأعمال لا تخرج إلا من انذال هدفهم إيذاء مجتمعنا الأمن.

فيما تحدث ابو ياسر الجروشي عضو لجنة الصلح القطرية بشدة في كلمته حيث وجه الى عموم الشباب اجمع ان احذروا من هذا الإنزلاق الخطر، الصلح شجاعة وكما قال الآباء اجعلوا لكم في كل بلد رفيق وصديق وليس عدو. موعظة دينية قدمها الشيخ وليد فريج حيث تحدث عن مناقب الخير في الاقدام على الصلح كما وتطرق الى مجالس الصلح حيث قال: "هذه المجالس يحبها الله وتحفها الملائكة ويبغضها ويغضب منها الشيطان، لا يصنع الصلح إلا الكرماء والشجعان. والحمد لله عائلة ابو فؤاد عائلة كريمة وشجاعة، أشكر كل القائمين على هذا الصلح وجعله الله في ميزان حسناتكم .

وكلمة لجنة الصلح كانت لرئيس اللجنة خميس ابو صعلوك "ابو يحيى" والذي بدوره شكر كل القائمين على هذا العمل الإنساني الخير كما وشكر رحابة صدر عائلة عاصي وشجاعتهم وكرمهم. كلمة عائلة الفقيد آل عاصي ألقاها الشيخ رائد عاصي، حيث قدم شكره لعائلة عاصي اجمع ولشيخها ابو فؤاد على رحابة صدره وعفوه. المصاب جلل والعفو اكرم نسأل الله العفو والمغفرة للجميع، نحن في ال عاصي قد تسلمنا دية الفقيد من لجنة الصلح بارك الله في القائمين على هذه اللجنة.

وكلمة آل زبن ألقاها ابو السعيد والذي بدوره شكر لجنة الصلح والقائمين عليه كما وتقدم بامتنانه لعائلة آل عاصي على رحابة صدرهم وعفوهم حيث قال: "نحن أسرة واحدة واقرباء اشكر عمي ابو فؤاد على كرمه وعفوه واسأل الله ان يتغمد المرحوم بواسع رحمته". وفي النهاية تم التوقيع على وثيقة الصلح من الطرفين، بعد ذلك تم دعوة الحضور على وليمة غداء وقراءة الفاتحة عن روح المرحوم فطين عاصي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246107.50
BTC
0.53
CNY