الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

د. بشارة بشارات يترأس لجنة تطوير صحة المجتمع العربي في وزارة الصحة

كل العرب
نُشر: 18/01/15 11:41,  حُتلن: 13:03

عبر بشارات عن أهمية هذا التكليف وعزمه على تجنيد خبرته وبالتعاون مع مجموعة من الباحثين والخبراء والأطباء لتحضير التوصيات وبناء خطة عمل شاملة

د. بشارة بشارات:

عرضت أمام مدير عام وزارة الصحة أهمية وضرورة العمل على التوعية والتنوير الصحي للجمهور وخلق قيادة طبية من المجتمع العربي تعمل على نشر الوعي للجمهور من أجل  إتباع نهج حياة صحي 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن محمود أسعد، جاء فيه "زار مدير عام وزارة الصحّة البروفيسور "أرنون افيك"، مستشفى الناصرة- الانجليزي مع عدد من مرافقيه من أجل الإطلاع على عمل المستشفى وتطوير خطة عمل من أجل تطوير صحة المجتمع العربي في البلاد. حيث كان في إستقباله مدير مستشفى الناصرة- الانجليزي ورئيس جمعية تطوير صحة المجتمع العربي د. بشارة بشارات الذي عرض أمامه المميزات الصحية للمجتمع العربي في الجليل والمثلث والنقب وأهم الإحتياجات الطبية وأنواع الأمراض المنتشرة وكيفية معالجتها".

وأضاف البيان "كما وكلّف بروفيسور "افيك" د. بشارة بشارات بترأس لجنة داخل وزارة الصحة تعمل على بحث وعرض توصياتها بخصوص تطوير صحة المجتمع العربي كذلك عقد مؤتمر طبي خاص بالتعاون مع وزارة الصحة منتصف هذا العام لوضع الموضوع على اجندة الرأي العام ومتخذي القرار والجهات ذات الصله ويبرز أهمية تطوير القيادة الطبية ودورها في نشر الوعي والتثقيف لنهج حياة صحي في المجتمع".

وتابع البيان "ومن جهته عبر بشارات عن أهمية هذا التكليف وعزمه على تجنيد خبرته وبالتعاون مع مجموعة من الباحثين والخبراء والأطباء لتحضير التوصيات وبناء خطة عمل شاملة،  وأضاف: "بعد عشرات السنوات من العمل والبحث في العمل الطبي ايقنت أن الخصوصية الثقافية للمجتمع العربي تحّتم التعامل معه بشكل مختلف عن الوسط اليهودي والوسط العام من ناحية أنواع الأمراض وإنتشارها والخدمات الطبية الموجودة في سلة الخدمات الصحية العامة وسلة الأدوية. كذلك عرضت أمام مدير عام وزارة الصحة أهمية وضرورة العمل على التوعية والتنوير الصحي للجمهور وخلق قيادة طبية من المجتمع العربي تعمل على نشر الوعي للجمهور من أجل  إتباع نهج حياه صحي وقد وعد مدير عام وزارة الصحة خلال زيارته هذه برصد ميزانية خاصة لهذا الموضوع وعقد مؤتمر خاص لتطويره" ".  

واختتم البيان "كما وهنأ مدير عام وزارة الصحة بتصدر مستشفى الانجليزي المكان الاول في البلاد في نسبة تطعيم الطاقم الطبي ضد مرض الانفلونزا مما يحافظ على سلامة الطاقم الطبي والمرضى وخاصة المزمنين والكبار في السن والمواليد الصغار. كذلك اندراج مستشفى الناصرة ضمن قائمة المستشفيات السبعة الاوائل من حيث جودة الخدمات المقدمة في قسم المواليد الخدّج وفق مسح اجرته وزارة الصحة بهذا الخصوص" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
263275.12
BTC
0.51
CNY