الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 02:02

مصادر: إجتماع الاحزاب إنفض دون تفاهمات والإسلامية تشترط 4 مقاعد

كل العرب
نُشر: 16/01/15 16:50,  حُتلن: 21:41

مصادر لموقع العرب:
الإجتماع الذي عقد اليوم هو أحد أسوأ الإجتماعات التي عقدتها الأحزاب العربية ضمن ماراثون المفاوضات الأخيرة بين الأطراف

جميع الجهات المتفاوضة أصرت على شروطها، ووضعت العقبات، والخلافات بين الأطراف كانت سيدة الموقف!

مازال الخلاف ما بين التجمع والجبهة على المقعد العاشر والحادي عشر قائمًا، والخلاف بين الحركة الإسلامية والحركة العربية للتغيير حول المقعد الثاني او الرابع، بينما تواصل الحركة الإسلامية اصرارها على الحصول على اربعة مقاعد مضمونة وتشترط دخول الوحدة بهذا المقعد

جميع الأحزاب العربية غير متفقة حتى على ترتيب المقاعد الأربعة الاولى فعن أية تفاهم ونتائج ايجابية يتحدثون؟!

لا يوجد اية احاديث حول اجتماع آخر تعقده الاحزاب مساء اليوم

 تضاربت الانباء في الساعات الأخيرة حول ما شهده الإجتماع الرباعي الذي جمع الأحزاب العربية اليوم في مدينة الناصرة، فبعد ان سربت جهات مختلفة من داخل الاجتماع،أن الاحزاب العربية متفاهمة وقريبة من تحقيق الوحدة وتشكيل القائمة العربية المشتركة، عادت مصادر مطلعة وموثوقة واشارت الى أن الإجتماع الذي عقد اليوم هو أحد أسوأ الإجتماعات التي عقدتها الأحزاب العربية ضمن ماراثون المفاوضات الأخيرة بين الأطراف.


صورة من اجتماع سابق للأحزاب

وقالت المصادر لموقع العرب ان جميع الجهات المتفاوضة أصرت على شروطها، ووضعت العقبات، والخلافات بين الأطراف كانت سيدة الموقف!، وان الإجتماع انفض دون التوصل الى اية نتيجة تذكر، فمن جهة مازال الخلاف ما بين التجمع والجبهة على المقعد العاشر والحادي عشر قائمًا، والخلاف بين الحركة الإسلامية والحركة العربية للتغيير حول المقعد الثاني او الرابع، بينما تواصل الحركة الإسلامية اصرارها على الحصول على اربعة مقاعد مضمونة وتشترط دخول الوحدة بهذا المقعد.

وقال المصدر:"ان جميع الأحزاب العربية غير متفقة حتى على ترتيب المقاعد الأربعة الاولى فعن أية تفاهم ونتائج ايجابية يتحدثون؟! وعليه فإن المساع لتشكيل القائمة المشتركة مازالت متعثرة حتى هذه اللحظة، وان التفاهم بين الأحزاب ليس إلا على ضرورة تشكيل القائمة كأمر إلزامي".

وعلم موقع العرب وصحيفة كل العرب ان الحركة العربية للتغيير لم تعط موافقتها حتى الآن على أي من العروض التي قدمت لها، علمًا ان المكتب السياسي للحركة يعقد في هذه الأثناء اجتماعًا طارئًا في مدينة الطيبة لبحث الوضع بعد فشل المفاوضات قبيل مؤتمرها الأسبوع القادم لإنتخاب مرشحيها الثلاثة الأوائل، في الوقت الذي تلتئم فيه الحركة الإسلامية لإنتخاب مرشحيها.

وقال مصدر من الجبهة لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"ان الجبهة تعارض اعطاء الإسلامية المقعد الرابع بينما تؤيد منحه للطيبي في حين من المتوقع ان تتدخل لجنة الوفاق الوطني من اجل حسم الخلاف ما بين الجبهة والتجمع من جهة، والإسلامية والعريبة للتغيير من جهة أخرى، وانه لا يوجد اية احاديث حول اجتماع آخر تعقده الاحزاب مساء اليوم".

وتأتي هذه الأنباء بعيد تصريحات ادلى بها مصدر لموقع العرب وصحيفة كل العرب في وقت سابق يشير فيه الى ان الاحزاب العربية متفقة وان هنالك تفاهمًا كبيرًا بين مختلف الاطراف، رغم العقبات بسيطة والتي اعتبرها محدودة، وان الأحزاب قريبة من اعلان تشكيل القائمة وان هذا الموعد قد يكون الليلة!، - ما نفاه المصدر كما ذكر آنفًا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
231945.00
BTC
0.52
CNY