الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

طلاب برنامج الالتزام الذاتي يشاركون في برامج توعية لمخاطر المخدرات والكحول

كل العرب
نُشر: 15/01/15 16:34,  حُتلن: 16:44

محمد محاميد منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول:

ننصح بإستمرار تمرير هذه البرامج والفعاليات لابناء الشبيبة من أجل ترسيخ مدى خطورة تعاطي المخدرات وشرب الكحول ومدى صعوبة التخلص من الإدمان ليس فقط على الفرد إنما على المجتمع بأسره

كلي أمل بأن يستمر التعاون ما بين السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول والمركز الجماهيري في أم الفحم من اجل مصلحة ابنائنا

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب جلال بنا، جاء فيه "قام محمد محاميد منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في أم الفحم بترتيب برامج توعية لطلاب برنامج الإلتزام الذاتي من كافة المدارس الثانوية في البلدة من أجل رفع الوعي لمدى خطورة تعاطي المخدرات وشرب الكحول، وذلك بالتعاون مع مدير المركز الجماهيري محمد اغبارية ومدير قسم الشبيبة محمد محاجنة وبمرافقة نايف جبارين".



وأضاف البيان "في خلال هذا الاسبوع إجتمع طلاب الإلتزام الذاتي في المركز الجماهيري أم الفحم، حيث تم تمرير برنامج "مدمنو الحياة" لمئات الطلاب المشتركين، حيث عرض عدة اسئلة متعلقة بتعاطي المخدرات ومن خلال جهاز تحكم عن بعد يستطيع الطلاب ادخال إجابتهم التي بإعتقادهم هي الصحيحة كبداية للبرنامج، وبعد ذلك تم عرض فيلم ثلاثي الأبعاد الذي يعرض قصة شباب الذين قضوا سهرة ممتعة تخللت المخدرات والتي تنتهي بالنهاية بشكل كارثي، من خلال النظارات الثلاثية الأبعاد إستطاع الطلاب رؤية ماذا يجول في داخل جسم المتعاطي وماذا يحدث منذ التجربة الاولى للمخدرات وتاثيرها ليس فقط على المتعاطي انما على العالم اجمع. في نهاية الفيلم تم عرض ذات الاسئلة التي تم عرضها في بداية البرنامج وهنا سنحت الفرصة للعديد من الطلاب بتغيير الاجابات".

وتابع البيان "هذا، وبالإضافة الى ذلك تم تمرير برنامج "سينما درايب" الذي صدر بالتعاون ما بين مؤسسة "أور يروك" والسلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول، من خلال البرنامج تم تفعيل الفيلم الثلاثي الأبعاد الذي يهدف لرفع الوعي لمدى خطورة القيادة تحت تأثير الكحول عن طريق التكنولوجيا. يسرد الفيلم قصة ثلاث شباب قرروا أن يخرجوا لقضاء وقت ممتع وسرعان ما لجئوا لشرب الكحول، وبواسطة تقنية ثلاثية الأبعاد شعر الطلاب كيف أن يكون الشخص الثمل ماذا يرى وكيف يؤثر على الدماغ وصعوبة اتخاذ القرارات وحتى البسيطة منها. وفي نهاية الفيلم تم طرح أسئلة على الطلاب التي تتعلق بالكحول والقيادة".

واختتم البيان "شكر محمد محاميد، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في أم الفحم، المتعاونين من أجل إنجاح هذا البرنامج وعلى رأسهم محمد اغبارية مدير المركز الجماهيري في أم الفحم ومدير قسم الشبيبة محمد محاجنة والمرافق نايف جبارين وقال: "نحن ننصح بإستمرار تمرير هذه البرامج والفعاليات لابناء الشبيبة من أجل ترسيخ مدى خطورة تعاطي المخدرات وشرب الكحول ومدى صعوبة التخلص من الإدمان ليس فقط على الفرد، إنما على المجتمع بأسره". وأضاف: "كلي أمل بأن يستمر التعاون ما بين السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول والمركز الجماهيري في أم الفحم من اجل مصلحة ابنائنا" " بحسب البيان.

مقالات متعلقة