الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 04:01

غزال أبو ريا يلتقي مع طلاب اجانب في سخنين

أمين بشير -
نُشر: 13/01/15 15:39,  حُتلن: 16:06

أشار أبو ريا الى أن مدينة سخنين يعود تاريخها الى 3500 سنة، ولها موقعها الإستراتيجي ومكانتها الاجتماعية والسياسية، كما وتحدث عن الجماهير العربية بأن لها الإستراتيجية وتعمل على سد الفجوات بين الشعبين وهذا مصلحة جماعية 

قام غزال أبو ريا بتنظيم يوم دراسي لطلاب أجانب من المانيا وايطاليا وهولندا ودول أخرى قرابة الـ30، في مدينة سخنين، حيث التقوا مع غزال أبو ريا الذي تحدث عن المدينة، وواقع الجماهير العربية ونشاطات چفعات حبيبة.

ومن جهته أشار أبو ريا الى أن مدينة سخنين يعود تاريخها الى 3500 سنة، ولها موقعها الإستراتيجي ومكانتها الاجتماعية والسياسية، كما وتحدث عن الجماهير العربية، قائلاً: "الجماهير العربية لها الإستراتيجية وتعمل على سد الفجوات بين الشعبين وهذا مصلحة جماعية، تعمل على تعزيز ثقافة المساواة وليس ثقافة التمييز"، كما وتحدث ايضًا عن السلام الذي هو مصلحة للشعبين".

هذا، واستقبلت مدرسة البيان الثانوية الطلاب واجروا حوارًا حول مستقبل الطالب العربي، ورحب بهم مدير المدرسة عفيف خلايلة والمربي عبد الحكيم طربيه، محمود طربيه وحنان غنطوس. كما والتقوا مع الاستاذ كمال خلايلة مدير مدرسة ابن سينا، والمربية هيفاء طربية، وكان محور اللقاء دور التربية والتعليم في بناء المجتمع.

وبدورها تحدثت المربية هيفاء طربية عن المساواة بين الرجال والنساء داخل المجتمع. والتقى الأب صالح خوري مع المجموعة وقدم محاضرة حول التسامح بين الشعوب. هذا، وشكر سايمون المسؤول عن المجموعة، المستقبلين.

مقالات متعلقة