الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

رؤساء سلطات محلية من المثلث:ننتظر وحدة الاحزاب العربية وأي فشل سيسبب إحباطا

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 13/01/15 09:17,  حُتلن: 13:10

عادل بدير  رئيس بلدية كفرقاسم:

اليوم الشارع العربي يلّوح يوميًّا بهذا المطلب ووحدة الصوت العربي تعتبر ثقلاً كبيرًا جدًّا وذات أبعاد سياسية مهمة جدًّا

 محمود عاصي رئيس مجلس كفر برا:

 الحضارة التي نعيش فيها توجب علينا احترام رغبة الجماهير العربية، لذلك اقترح اجراء استطلاع للراي الذي من خلاله يمكن أخذ نتائجه بعين الاعتبار مما سيساهم ايجابيًّا في بناء وتركيب القائمة

فائق عودة رئيس مجلس جلجولية:

أنا شخصيًّا أؤيد أن تصل الاحزاب العربية لاتفاق حول تشكيل قائمة عربية مشتركة، واذا لم تتكلل تلك الجهود بنجاح، فعلى الاقل يجب بناء قائمتين لضمان النجاح

خالد غرة رئيس مجلس جت المثلث:

جميعنا ننتظر سماع تشكيل قائمة عربية مشتركة، فإن هذا المشوار سيعزز من مكانة الجماهير والبلدات العربية، وسيعطيهم دفعة الى الامام لتحقيق اكبر عدد ممكن من الانجازات التي نتطلع اليها

الشيخ عبد الباسط سلامة رئيس بلدية قلنسوة:

هذه فرصة ذهبية لتوحيد الاحزاب دون التطلع على من سيكون في المكان الاول والثاني والثالث وغيرها من المقاعد الاخرى، وعمليًّا الوحدة تساعد وبشكل كبير على اعادة ثقة الناخبين بالاحزاب العربية

لم تعلن الاحزاب العربية حتى الآن عن تشكيل قائمة عربية مشتركة، وأغلبية الجماهير العربية ينتظرون سماع القرارات النهائية حول تركيبة القائمة، وفيما اذا ستكون فيها وجوه جديدة. موقع العرب وصحيفة كل العرب تحدث مع بعض رؤساء السلطات المحلية حول ارائهم بالنسبة لتشكيل قائمة مشتركة، وكان لهم اراء عديدة حول هذا الموضوع.


عادل بدير

رئيس بلدية كفر قاسم المحامي عادل بدير قال: "لا شك أن تشكيل قائمة عربية مشتركة هو مطلب الجماهير العربية. اليوم الشارع العربي يلّوح يوميًّا بهذا المطلب ووحدة الصوت العربي تعتبر ثقلاً كبيرًا جدًّا وذات أبعاد سياسية مهمة جدًّا. نحن كأقلية عربية بحاجة ماسة لهذه الوحدة، تحت هذه الظروف والهجمة العنصرية التي نتعرض لها من قبل اليمين العنصري. ليس هذا فحسب، ونحن كرؤساء لبلديات ندفع في اتجاه هذه الوحدة ومستعدون أن نقدم ما نستطيع من اجل ولادتها. السلطات العربية تمر في حالة تهميش من قبل الوزارات في تخصيص الميزانيات، لذلك فإن الوحدة مطلب جماهيري عاجل، وعلى القيادات العربية التمشي مع رأي الشارع العربي".
وفيما اذا فشلت الوحدة قال:"أعتقد أنه واجب علينا العمل على إنجاحها وأن لا يرد في حساباتنا هذا المصطلح".


محمود عاصي

محمود عاصي: لا بد من احترام رغبة الجماهير
رئيس مجلس كفر برا المحامي محمود عاصي قال:" بكل تأكيد أؤيد القائمة المشتركة، وآن الأوان لان تكون لدينا قائمة تمثل قضايانا ومعاناتنا، لذلك فعلى الاحزاب أن تكون جدية في هذه الخطوات، والتعالي عن الخلافات والاهتمام في القضايا العامة".
وعن سؤالنا له حول امكانية فشل القائمة الموحدة أجاب: "في حال فشل بناء قائمة مشتركة، فهذا يعني بأن الانانية قد تغلبت على كل الامور، واذا حصل فعلاً هذا الشيء، فيجب أن يكون عقابًا كرد على فشل الجهود، لا سمح الله".
وعن رأيه من يترأس القائمة المشتركة قال: "أعتقد بأن الحضارة التي نعيش فيها توجب علينا احترام رغبة الجماهير العربية، لذلك اقترح اجراء استطلاع للراي الذي من خلاله يمكن أخذ نتائجه بعين الاعتبار، مما سيساهم ايجابيًّا في بناء وتركيب القائمة".
وعن وجوه جديدة قال:" التغيير ليس شرطًا، لكن لا بد من فتح المجال امام وجوه جديدة من الاجيال الشابة لخوض المعركة الانتخابية في الكنيست، وهذا الموضوع ايضًا يتعلق برغبة الجماهير".


فائق عودة

فائق عودة: من الصعب بناء قائمة مشتركة
رئيس مجلس جلجولية فائق عودة قال: "أنا شخصيًّا أؤيد أن تصل الاحزاب العربية لاتفاق حول تشكيل قائمة عربية مشتركة، واذا لم تتكلل تلك الجهود بنجاح فعلى الاقل يجب بناء قائمتين لضمان النجاح، وغير ذلك فهذا يسمى انهيارًا، مع العلم وحسب اعتقادي انه من الصعب بناء قائمة واحدة".


خالد غرة

رئيس مجلس جت: الفشل سيسبب احباطًا لدى الكثيرين
رئيس مجلس جت المثلث خالد غرة قال: "جميعنا ننتظر سماع تشكيل قائمة عربية مشتركة، فإن هذا المشوار سيعزز من مكانة الجماهير والبلدات العربية، وسيعطيهم دفعة الى الامام لتحقيق اكبر عدد ممكن من الانجازات التي نتطلع اليها. نريد أن تنجح هذه المساعي، وأي فشل فيها سوف تكون له ابعادا سلبية وستسبب احباطًا لدى الكثيرين".


الشيخ عبد الباسط سلامة

رئيس بلدية قلنسوة: عدم الوحدة سيؤدي لبحث جماهير كثيرة عن احزاب اخرى
رئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبد الباسط سلامة قال: "عملية رفع الحسم في انتخابات الكنيست كان لها انعكاسات جيدة لتوحيد الاحزاب العربية، لكن اذا فشلت تلك المساعي فسوف يحصل تفكك لدينا، وعليه يجب معاقبة انفسنا".
وتابع حديثه قائلاً: "هذه فرصة ذهبية لتوحيد الاحزاب دون التطلع إلى من سيكون في المكان الاول والثاني والثالث وغيرها من المقاعد الاخرى، وعمليًّا الوحدة تساعد وبشكل كبير على اعادة ثقة الناخبين بالاحزاب العربية، وغير ذلك فسوف نرى جماهير تبحث عن احزاب اخرى".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258276.00
BTC
0.51
CNY