الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:02

إختتام مخيم "الشتاء الدافئ" في مركز الطفولة- المحاميد في أم الفحم

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 12/01/15 16:55,  حُتلن: 17:05

في نهاية الإحتفال قامت مديرة المركز أسماء فوزي محاجنة بتوزيع شهادات شكر وتقدير للعاملات بالبرنامج على جهودهن وإبداعتهن خلال المخيم كما قامت كل من المربيات هديل محاميد ورانيا محاميد بتوزيع الهدايا

بأجواء من الفرح والمرح، اختتم مخيم "الشتاء الدافئ" في مركز الطفولة - المحاميد التابع لبلدية أم الفحم – قسم المعارف والذي يعمل بإشراف وتمويل المشروع القومي 360. وقد تم الإحتفال بحضور جميع المشتركين وذويهم وتخلل فعاليات وتجارب علميه حول موضوع قوس قزح والثلج، وكذلك عروض علمية فنية تبهر الأبصار قامت بتقديمها المعلمة ليالي عودة -الناصرة.



وقد خصصت فقرة لعروض الأطفال والتي تم بها عرض كراتيه للطفلين محمود عز ومحمد أديب، عرض جمباز للطفلة دانيه عامر محاميد وكذلك عرض جماعي لأطفال صف البستان قدموا به عرض وتمثيل لأغنية "قطرة ندى "قامت بالتدريب وتحضير العرض المربيتان رنا محاميد وأمان سعادة.

وفي نهاية الإحتفال قامت مديرة المركز أسماء فوزي محاجنة بتوزيع شهادات شكر وتقدير للعاملات بالبرنامج على جهودهن وإبداعتهن خلال المخيم، كما قامت كل من المربيات هديل محاميد ورانيا محاميد بتوزيع الهدايا على مجموعة الصفوف الابتدائي. رنا محاميد وأمان سعادة على مجموعة صفوف البساتين، إبتهال اغبارية وحنان محاجنة على مجموعة صفوف الروضة.

عمل المخيم لمدة 8 أيام في مركز الطفولة وقد إستقبل 55 مشتركا الذين تم العمل معهم بـ3 مجموعات عمرية مختلفة، وقد تناول المخيم موضوع الشتاء الذي عرض بطريقة علمية، تربوية وترفيهية، وقد شمل المواضيع التالية: الظواهر الطبيعية، الحبوب والإنبات، مأكولات شائعة في الشتاء، ملابس الشتاء والتعرف على أنواع الأقمشة والأنسجة، أغاني وقصص من التراث، بالإضافة لتلك المواضيع فقد كانت أيضا ورشات عمل لصنع الشمع، ورشات عمل للزراعة، ورشات عمل لتحضير أكلات من التراث كذلك ورشات عمل فنية اظهر الأطفال من خلالها إبداعاتهم وقدراتهم المتميزة.

وفي الجانب الترفيهي فقد استمتع الأطفال أيضا بدروس حركية رياضية قامت بتمريرها مرشدة الحركة هبة جبارين. وقد تم خلال المخيم إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بإحتفال مميز تضمن ندوة دينية والإستماع لقصص من التراث.
ما يميز المخيم انه قد تم التخطيط له بطريقة مهنية جدًا وهو يشكل نموذج وجزء من الفعاليات التي يقوم به المركز فهو ضمن مجال الإثراء في المركز والذي تركزه ليلى شقير والذي يضم أيضا دورات مختلفة: فنون، رياضة، طباخنا الصغير، المزارع الصغير، دبكة، تحضير للصف الأول وغيرها من الدورات، يشار أيضا إلي أن المركز هو متعدد المجالات ويقدم خدماته أيضا في مجالات: الكشف المبكر، العلاج بالطب المساند، الإرشاد الوالدي والإثراء وهو معد لكافة الأطفال.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246082.91
BTC
0.53
CNY