الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

عبد الحكيم حاج يحيى: سأعمل على رفع الظلم عن الطيبة لإجراء إنتخابات للسلطة المحلية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 11/01/15 13:50,  حُتلن: 23:49

الشيخ المهندس عبد الحكيم حاج يحيى:

سنتعاون مع الجميع من اجل مصلحة جماهيرنا العربية

قضية المكان المضمون في القائمة المشتركة بالنسبة لنا ثانوية

سأكون مرشح القائمة من طرف الحركة الاسلامية ولكن عملي سيكون لكل الجماهير العربية

بعد ان نجح الشيخ المهندس عبد الحكيم حاج يحيى من سكان مدينة الطيبة في الانتخابات التمهيدية على المقعد الثاني في القائمة البرلمانية للحركة الاسلامية، اكد في حديث اولي له انه "سوف يتابع القضايا الشائكة للوسط العربي من هدم بيوت وتخطيط وبناء وخرائط هيكلية، وسيعمل على ان تجرى انتخابات لبلدية الطيبة هذا العام بعد 8 سنوات من عمل اللجنة المعينة".

 

هذا وقد تحدثنا مع الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى وكان لنا معه هذا الحوار.
العرب: مبروك النجاح
حاج يحيى: الله يبارك بك. هذا نهج الحركة الاسلامية ومجلس الشورى. كان هنالك تصويت مفتوح شارك فيه جميع الاعضاء في منطقة المركز الذين اخذوا حقهم في التصويت، وهذا يدل كم ان لدينا الحرية والوعي الكامل لمعنى الشورى الحقيقي في الاسلام.

العرب: هل توقعت ان تحصل على هذه النتيجة؟
حاج يحيى: التوقعات كانت بان المنافسة بيني وبين المرشح الاخر الشيخ وليد طه ستكون قريبة جدا، والنتيجة انتهت بفارق صوت واحد، وعمليا هذا الحسم لم يسبب لنا فرز الاصوات من جديد او الاستئناف على النتيجة، بل بعد اعلان النتائج تعانقت انا واخي الشيخ وليد طه ووضعنا ادينا مع بعضنا البعض، لا سيما ان الجميع مجند من اجل انجاح قائمتنا الهادفة لخدمة كل جمهورنا في الوسط العربي.

العرب: كما نعلم انك ستكون في مكان مظمون في القائمة المشتركة في حال وان شكلت فعلا، اين سيكون موقعك فيها؟
حاج يحيى:
موقع منطقة لواء المركز في الحركة الاسلامية هو الموقع الثاني لمواقع الحركة الاسلامية. من هنا نتوجه لكل الاحزاب لنقول لهم انه لا بد من هذه الوحدة، فالقائمة المشتركة هي قائمة الجماهير العربية وطلب الجمهور، وان شاء الله ان ننجح في تلبيته.
اما قضية المكان المضمون في القائمة المشتركة فهي بالنسبة لنا ثانوية، ففد عملنا لجماهيرنا دون ان نكون مرشحين، واليوم سنعمل ونطالب الجميع بالعمل لمصلحة الجميع.

العرب: ما هي الامور او القضايا المستقبلية التي ستهتم بها في حال خضت الكنيست بشكل فعلي؟
حاج يحيى:
قضايا الجماهير العربية كثيرة وشائكة، ولكنني املك من التجربة والقدرة العلمية في مجالين اساسيين، الاولى قضايا السلطات المحلية والثانية قضايا التنظيم والبناء من خرائط هيكلية ومناطق نفوذ ومشاكل الهدم المستعصية في الوسط العربي، وان شاء الله ان يعيننا كي نخدم في هذين المجالين اساسا، وكل مجالات اخرى تخص جماهيرنا العربية.

العرب: هل تعتقد بانك ستحصل على دعم من اهل الطيبة بشكل خاص؟
حاج يحيى:
ندعم دائما توقعنا ذلك، فهم اهل واخوان وسيكونوا مناصرين كما توقعنا منهم، وكما تلقينا المكالمات الهاتفية والرسائل التي تؤكد بان اهل الطيبة جاهزين ومجندين من اجل انجاح قائمتنا الواحدة، ومن اجل الطيبة اولا، لان الطيبة وقع عليها ظلم كبير منذ سبع سنوات ونصف، وستتعدى هذه السنوات في حال وان كانت انتخابات في الطيبة، حيث انني ساعمل بكل ما اوتت من قوة كي تجرى انتخابات لبلدية الطيبة هذا العام.

العرب: هناك من قال بان نجاحك سوف يؤثر سلبا على قوة بلدة كفرقاسم في الانتخابات؟
حاج يحيى:
الحركة الاسلامية وابنائها عملوا وسيعملوا في كل مكان. في الطيبة لم يكن لنا مرشح منذ سنوات، ومع كل ذلك كنا السباقين بعدد الاصوات، وتوقعاتي بان اهل كفرقاسم سيتجندون لانجاح القائمة، التي هي قائمتهم كما هي قائمتنا.

العرب: في حال تم تشكيل قائمة واحدة هل سيكون هناك تعاون بينك وبين عضو الكنيست الدكتور احمد طيبي لكسب اصوات اكثر في الانتخابات؟
حاج يحيى:
 سنتعاون مع الجميع من اجل مصلحة جماهيرنا العربية.

العرب: ما هي الكلمة التي تنوي توجيهها لاهالي الطيبة والجماهير العربية؟
حاج يحيى:
ابدأ بالشكر لاخواني في الحركة الاسلامية على الثقة التي منحوني اياها، ثم اقول بان العمل سيكون لكل الجماهير، وسأكون مرشح القائمة من طرف الحركة الاسلامية، ولكن عملي سيكون لكل الجماهير العربية، وسترون مني ما يسركم ان شاء الله.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
245611.35
BTC
0.52
CNY