الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

إليكم قائمة البلدات التي أُعلنت عن تعطيل الدراسة اليوم بسبب الطقس

كل العرب
نُشر: 09/01/15 20:38,  حُتلن: 11:46

تتعطّل الدراسة في غالبيذة البلدات العربيّة، نظرًا للمنخفض الجوّي الذي وصل ذروته هذه الليلة، ونزولًا عند رغبة جمهور المواطنين من زوار موقع العرب ننشر اليكم قائمة بالمدن والقرى العربية التي اعلنت فيها السلطات المحلية عن تعطيل الدراسة اليوم السبت بسبب الأحوال الجوية العاصفة:

الناصرة
أعلنت بلدية الناصرة عن تعطيل الدراسة يوم السبت في جميع المدارس الإبتدائية والإعدادية والثانوية ورياض الأطفال.

يافة الناصرة
أفاد منير ابو سمحة وابراهيم نعراني عضوا لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة الإبتدائية ب في قرية يافة الناصرة، أن لجنة الآباء وبعد التشاور بين اعضائها قررت تعطيل الدراسة السبت في المدرسة، كذلك الأمر في جميع مدارس القرية بقرار من ادارة المجلس المحلي. وبحسب لجنة الآباء فإن هذا القرار جاء حفاظًا على سلامة الطلاب وصحتهم، وجاء على لسانهم:"يرجى من اولياء الأمور الكرام عدم ارسال ابنائهم السبت الى المدارس والحفاظ على صحتهم وسلامتهم في المنازل، وعدم السماح لهم بالخروج الى الشوارع منعًا لتعرضهم لأية مخاطر بسبب حالة الطقس العاصفة".
وعمّم مجلس يافا بيانًا جاء فيه: "قرر قسم المعارف في مجلس محلي يافة الناصرة تعطيل الدراسة في جميع المدارس وروضات الاطفال، يوم السبت، وذلك بسبب تردي الأحوال الجوية في البلاد. وفي الوقت نفسه يلفت قسم المعارف نظر الطلاب الاعزاء ان امتحان دبلوم التاريخ في المدرسة الثانوية في الحديقة قائم، وسيجري في موعده كالمعتاد".


كفركنا
اعلن المجلس المحلي في قرية كفركنا عن تعطيل الدراسة يوم السبت.

عرابة - البطوف
أفاد سامر عاصلة عضو المجلس المحلي في بلدة عرّابة ، في بيان وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّه "ونظرًا لسوء الأحوال الجويّة و العاصفة التي تجتاح المنطقة، تقرر إغلاق كافة المدارس في بلدة عرّابة حرصًا على سلامة الطلاب" وفقًا للبيان.

المشهد
اعلن المجلس المحلي المشهد وبالتنسيق مع لجان الاباء في القرية عن تعطيل الدراسة السبت بسبب الاحوال الجوية الباردة جدا وذلك حرصا على صحة وأمان الطلاب في المشهد، يشمل تعطيل الدراسة كافة مدارس القرية بإستثناء طلاب الثاني عشر الذين سيمتحنون بإمتحان الدبلوم وسيتم استئناف الدراسة يوم الاثنين.

حرفيش، فسوطة، يانوح، جث، البقيعة والجش وسائر البلدات العربية في الجليل الأعلى
أعلنت السلطات المحليّة العربيّة في الجليل الأعلى، إغلاق ال مدارس الابتدائيّة والثانويّة بما يشمل الروضات والبساتين، السبت، وذلك بسبب عاصفة هدى التي تجتاح المنطقة، والأجواء شديدة البرودة بالإضافة الى تساقط الثلوج. وستغلق المدارس السبت أبوابها في بلدات: حرفيش، فسوطة، يانوج جت، البقيعة والجش.

الرينة
اعلن مجلس محلي الرينة عن تعليق الدراسة يوم السبت وذلك بسبب الاحوال الجوية العاصفة وتدني درجات الحرارة التي تشهدها المنطقة. علما ان الدراسة ستستانف يوم الاثنين القادم. وفي التنسيق مع ادارة المدرسة الثانوية نستثني طلاب الثواني عشر المتقدمين لدبلوم اللغة العربية.
والجدير ذكره ان تعليق الدراسة يشمل جميع المدارس في القرية ورياض الاطفال.
مجلس محلي الرينة يتمنى عطلة دافئة وحذرة لطلابنا الاعزاء

القدس
أكد كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط العربي في بيان له أنّ "بلديّة القدس قررت بأن الدراسة لن تنتظم يوم السبت في المدارس العربية التابعة لجهاز التعليم في شرقي القدس وأن المدارس ستكون مغلقة". وأشار الى أنّ "طلاب المدارس كانوا في عطلة الشتاء وكانوا من المفروض أن يعودوا للدراسة وبسبب حالة الطقس قررت البلدية عدم انتظام الدراسة يوم السبت" بحسب البيان.

ديرحنّا
وأعلن المجلس المحلي في بلدة ديرحنامساء اليوم انه سيتم تعطيل الدراسة السبت في البلدة وإغلاق جميع المدارس الابتدائيّة والثانويّة بما يشمل الروضات والبساتين، وذلك بسبب عاصفة هدى التي تجتاح المنطقة، والأجواء شديدة البرودة بالإضافة الى تساقط الامطار والثلوج في المنطقة.  ويتمنی المجلس المحلي اجواء دافئة للجميع. 

سخنين
وقال محمد أعمر زبيدات، مسؤول ملف التربية والتعليم في المجلس البلدي سخنين: "تعلن بلدية سخنين ولجنة الآباء العامة عن عدم انتظام الدراسة السبت في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية والإعدادية، بسبب حالة الطقس، في حين ستنتظم الدراسة في المدارس الثانوية".

كفرمندا
ووصلنا من المجلس المحلي كفرمندا أنّه "وبسبب عاصفة هدى تم الاعلان عن تعطيل الدراسة لطﻻب مدارس كفرمندا لجميع المراحل".

يتم حتلنة القائمة بشكل دائم. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
241580.67
BTC
0.52
CNY